توصيات

5 طرق بديلة للترويج لمنتوجك عبر الأنترنت

توفر مناهج التسويق المتعددة طرقًا أكثر إبداعًا لتقديم منتجاتك إلى المشترين، و على الرغم من أن بعض طرق البيع (مثل إعلانات الدفع لكل نقرة) تعمل بشكل أفضل مع بعض البائعين أكثر من غيرها، يمكن لجميع المتاجر عبر الإنترنت الاستفادة من أسلوب أو اثنين من أساليب التسويق الجاهزة للمساعدة في الوصول إلى المزيد من العملاء. في هذا المقال تجد 5 طرق حديثة للوصول إلى عملاء محتملين عوض الطرق المدفوعة المعروفة.

1- الإعتماد على المؤثرين

نظرًا لأن المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي أصبحوا ظاهرة منذ بضع سنوات فقط، فإن أسلوب التسويق هذا أصبح عمليًا جديدًا. غالبًا ما يكون المؤثرون أو مستخدمو الوسائط الاجتماعية الذين لديهم عدد كبير من المتابعين على استعداد للعمل كقنوات تسويق للمنتجات التي يؤمنون بها مقابل سعر محدد.

يثق جمهور المؤثرين بآرائهم ويثقون بدورهم في منتجاتهم، و من هنا تأتي الطلبيات في أشكال لا حصر لها : من منشورات أنستغرام وعروض اليوتوب إلى سلسلة برعاية مقاطع فيديو طيكطوك. و مع وجود أكثر من 70 بالمائة من سكان العالم يمتلكون حسابًا واحدًا على الأقل على مواقع التواصل الاجتماعي، فإن هذه العلاقات يمكن أن تحمل مفتاح زيادة حركة المرور إلى متجرك. فقط حدد سوقًا عبر الإنترنت، حدد مكان وكيفية بيع بضاعتك : هل ستستخدم موقع الويب الخاص بك؟ هل ستشارك في سوق مثل إيتسي أو إيباي؟ هل ستبيع على الفيسبوك؟ ما أنواع وسائل التواصل الاجتماعي التي ستنشر عليها؟

2- إستعمال غلاف مثير Packaging

إنه أمر مؤسف لكنه حقيقي، فمن المرجح أن يشتري المتسوقون عنصرًا بتغليف لطيف أكثر من عنصر يبدو باهتًا عند الوصول إلى عتبة منازلهم. فبغض النظر عن فعالية المنتج أو ملاءمته، يريد المستهلكون أن تبدو المنتجات التي يستخدمونها جيدة، كما أن في وسائل التواصل الاجتماعي المرئية يعد مظهر المنتج مهم أكثر من أي وقت مضى. يمكن لجاذبية المنتج أن تجعل أو تبطل قرار المستهلك بالنقر على إعلان الأنستاغرام الخاص بك وتصفح واجهة متجرك الافتراضية وإجراء عملية شراء في نهاية المطاف.

3- وضع كود QR

رموز QR عبارة عن مربعات صغيرة سوداء وبيضاء تظهر على الورق أو العبوة ويمكن مسحها ضوئيًا بجهاز يستخدم تقنية الكاميرا. انتشرت رموز QR في ذروة انتشار جائحة الكوفيد حيث سعت الشركات إلى طرق لتقليل الاتصال الجسدي. كما اتضح، يمكن أن تكون هذه الرموز الصغيرة المليئة بالصناديق بمثابة طريقة سهلة لإبقاء العملاء على اتصال بعلامتك التجارية. يمكن وضعها على عبوة المنتج لربطها بمتجرك عبر الإنترنت أو ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية. كما يمكن دمج رموز QR في تجربة العلامة التجارية عبر الإنترنت من خلال الطباعة على الملصقات وبطاقات العمل أو يمكن تنفيذها في وسائل التواصل الاجتماعي. من خلال وضع هذه الرموز في مواقع ذات حركة مرور عالية، يمكن لأصحاب الأعمال الوصول إلى عملاء جدد. يتعين عليهم بالفعل البحث يدويًا عن الصور ومقاطع الفيديو وتصفيتها وتنظيمها ووضع علامات عليها.

4- الروابط الخلفية backlinks

هذا أسلوب تسويق تجارة إلكترونية مثبت وسيبقى كذلك لوقت أطول، و ذلك من خلال بناء اتصالات مع مالكي مواقع الويب الآخرين (مثل المدونين)، و قد تتمكن من إنشاء علاقة تربطك فيها بمواقع أخرى.

5- مقاطع الفيديو

إذا لاحظت أن معظم ماتراه من محتوى على الأنترنت هو مرئي . كما نعلم جميعا، الإنترنت مساحة مرئية يحب فيها المستخدمون الترفيه غالبا. فقط فكر في الطيكطوك و أنستاغرام مثلا، فقد لاحظنا ارتفاعا في شعبيتهما خلال العام الماضي و ذلك من خلال المقاطع السريعة التي تبلغ مدتها 10 ثوانٍ إلى المحتوى الطويل. فغالبية المستخدمون من جميع الأجيال يرغبون في الانغماس في محتوى مرئي عالي الجودة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا، لا يمكن نسخ المحتوى