مشاريع صغرى

كيف تقوم بمشروع تسهيلات ؟

مشروع تسهيلات هو فرع خدماتي تابع لشركة M2T و موقعها www.m2t.ma. حيث بإمكان المهتمين الحصول على رقم الهاتف أو الإيميل الخاص بهم.

التراخيص :

بالنسبة للوثائق التي سيحتاجها صاحب شركة أو مشروع تسهيلات، هي نفسها المعتمدة لخلق شركة شخصية أو مقاول ذاتي. بعد ذلك يجب التواصل مع الشركة لإرسال الوكيل الخاص بالمدينة التي تتواجد بها.
قبل الشروع في إنشاء المحل الخاص بك، لا بد من التأكد من عدم وجود أي محل آخر بالجوار أو أنه يبعد بالشكل الكافي.

إقرأ أيضا : أنواع الشركات في المغرب و مميزاتها

تجهيزات مشروع تسهيلات :

المشروع لا يحتاج إلى تجهيزات استثنائية، كل ما تحتاجه هو محل بصباغة و إضاءة جيدتين، حاسوب و آلة الطباعة لأستخراج الفاتورات.

تقوم الشركة بمنحك البرنامج الخاص بالأداء و منحك أيضا اللافتة الخاصة بمحل تسهيلات. كما يقوم الوكيل بعمل تكوين خاص لتشغيل النظام الخاص بالتسهيلات.

رأس المال المشروع :

بعد استوفاء جميع الشروط ، بإمكانك الشرع في بدأ العمل برأس مال بدائي يبلغ حوالي 10000 درهم إلى 15000 درهم، حيث تخصص 5000 درهم لتعبئة الحساب الخاص بك لأداء الفواتير و يخصص باقي المبلغ تجهيز المحل.

أرباح مشروع تسهيلات :

الأرباح : ما بين 50 سنتيم إلى 1 درهم على كل فاتورة مستخرجة، مما يعني أن الأرباح تكون جد ضئيلة في الأماكن ذات الكثافة السكانية الضعيفة.
كذلك يعاني أصحاب المحلات من بطئ التوصل بالأرباح التي قد تصل إلى ثلاث أشهر.

نصائح خاصة بمشروع تسهيلات :

من النصائح المقدمة لنجاح مشروع تسهيلات، هو أن يكون عبارة عن مشروع مكمل. يعني أن يضيف صاحب المشروع أنشطة أو بضائع أخرى، كالفوتوكوبي أو إصلاح الهواتف.
الكثافة السكانية : نظرا لقلة الأرباح من المهم أن يكون مكان تواجد المحل به كثافة سكانية جيدة مما يمكن من تراكم الأرباح.

يمكن كذلك العمل بعد الأوقات الإدارية لزيادة الأرباح، فغالبية العمال يحبذون دفع فواترهم بعيدا عن أوقات العمل مما يشكل فرصا أوفر للذين يعملون خلال هذه الأوقات.

إقرأ أيضا : كيف تقوم بمشروع كاش بلوس Cash Plus

إذا كنت من المهتمين بمجال المقاولة إلتحق بمجموعتنا على الفايسبوك للتعرف على آخر المشاريع المربحة!
أنقر هنا 👈 مجموعة المقاول على الفايسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا، لا يمكن نسخ المحتوى