مشاريع صغرى

مشروع الطرز الآلي بالكمبيوتر

اقتصر مشروع الطرز الآلي سابقا على الشركات الكبرى، فيما كان الطرز تقليديا بامتياز و كان ذو مدخول لا بأس به. أما اليوم مع التطور التكنولوجي و الطلب الكبير على هذا النوع من المشاريع، فبإمكان الفرد البسيط اقتناء آلة الطرز و الشروع في العمل.

أصبح الخياط اليوم الذي يهتم بالطرز، يتوفر على كاتالوج خاص بالطرز الذي يناسب الزبون، ثم تقوم الآلة و الحاسوب بالقيام بالباقي.

تكاليف المشروع :

يمكنك البدأ مشروعك كأقل تكليف ب 25000 درهم فقط. يمكنك هذا المبلغ من ٱقتناء آلة صغيرة تستطيع بها سد حاجيات الزبناء الأقرب لك إلى أن تحصل على المبلغ الكافي للحصول على آلة من الحجم الكبير و التي قد يصل ثمنها إلى 80000 درهم.

إجابيات المشروع :

يعتبر مشروع الطرز الآلي من المشاريع الجديدة و المدرة للدخل، كونه مشروع جديد و ليست فيه منافسة كبيرة ما دام في بداياته. فكما هو معروف، قد تأخذ الخياطة التقليدية مدة كبيرة لسد حاجة الزبون، عكس الطرز الآلي الذي لا يتجاوز بضع ساعات حسب الطلب.

المتطلبات للقيام بمشروع الطرز الآلي بالكمبيوتر :

  • يتطلب هذا مشروع الطرز الآلي بعضا من الإلمام بمجال الخياطة و أساسياتها و ذلك للنجاح فيه.
  • يتطلب أيضا خطة تسويقية تضمن نجاح المشروع، بما فيها إخبار أصدقائق و أقاربك و التوسع في أحياء أخرى عن طريق بطائق الدعوات و الحفاض على سمعة منتوجك عن طريق جودة المنتوج.

بعض المميزات التقنية لآلة الطرز الآلي :

آلة الطرز تختلف حسب حجم المشروع، حيث هناك الآلة التي تحتوي على رأس واحد كبداية، و يمكن أن يصل إجمالي الرؤوس إلى 12 رأسا. كما أن كل رأس يضم ستة إبر تقوم بالطرز على الهدف المحدد من الأقمشة و غيرها.

من الأشياء التي تمثل فرقا في الثمن هي المساحة الممكة و القابلة للطرز أو ما يطلق عليه بالدارجة ”لمرما”، فكلما كانت المساحة كبيرة كلما زاد ثمن آلة الطرز الأوتوماتيكي.
للمزيد من التفاصيل حول الآلة يمكنكم زيارة الفيديو : أنقر هنا

مجالات تطبيقية لآلة الطرز :

  • الطرز الرباطي
  • الطرز الفاسي
  • ” دقا دقا ”
  • ” المسلول ”
  • الطرز الخاص بالإشهار

بالإضافة لهذه المجالات فبإمكان صاحب المشروع التفنن و البحث للحصول على أفكار جديدة للإستعمال كونها آلة متعددة الإستعمالات.

المتطلبات التقنية لآلة الطرز الآلي :

رغم حجم الآلة الطرز في الحالات التي تفوق رأس واحد، فحاجتها من الكهرباء لا تتجاوز الطاقة المتوفرة و التي تتحدد في 220 فولت. في هذه الحالة ينصح استعمال منظم الكهرباء لتافادي المشاكيل في حالة وقوع عطب ما.

كانت هذه أهم الأساسيات للقيام بمشروع الطرز الآلي عن طريق الكمبيوتر.

إقرأ أيضا : كيف تقوم بمشروع صناعة الأكياس البديلة؟

لتوصل بآخر المشاريع، قم بالإنضمام إلى مجموعتنا على الفايسبوك.
رابط المجموعة : 👈إضغط هنا!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا، لا يمكن نسخ المحتوى