توصيات

8 طرق بسيطة تمكنك من الترويج لمنتوجك على المواقع الإجتماعية مجانا

في وسائل التواصل الاجتماعي ، لا يجب عليك المشاركة فحسب ، بل يجب عليك أيضًا المشاركة باستمرار. مفتاح بناء علاقات هادفة هو الانضمام إلى المحادثة من خلال الوصول إلى الأشخاص في حساباتك والرد على تعليقاتهم ، يمكنك وضع جدول أعمال لذلك.

اختر منصة واحدة لتبدأ بها ، سواء كانت فايسبوك أو تويتر أو لينكدن أو أنستاغرام أو غيرها من قائمة الخيارات المتزايدة.
تعرف على قليلا عن القنوات قبل أن تقرر.
لدى هذه المنصات خصائص مختلفة ، وبالتالي فإنهم يختلفون إلى حد ما في كيفية تقديم نفسك على أفضل وجه. على سبيل المثال ، يعد موقع لينكدن أكثر شهرة في عالم الأعمال ولديه عدد كبير من المتابعين الدوليين. وفي الوقت نفسه يعد أنستاغرام مثلا الأكثر تأثيرا من حيث الصور و ما يمتع النظر.

موقع تويتر هو أكثر موقع إخباري مع تعليقات وردود سريعة. أما فايسبوك فلديه نهج أكثر اجتماعية. الأهم من ذلك ، اكتشف أي منصة وسائط اجتماعية هي تلك التي يقضي عملاؤك وقتهم فيها لأن هذا هو المكان الذي تريد أن تكون فيه. فقط اذهب وابحث عنهم وشارك.

1-كن حقيقي و أصلي

كن نفسك. شارك وتغرد وانشر الأشياء التي تهمك. لا تحاول أن تكون كما تعتقد أن الآخرين يريدونك أن تكون. ولا تعمل بجد لجعل كل شيء مثاليًا إذا قمت بذلك. فمن الممكن ألا تعرض شيئا على الإطلاق أو أن تكسر علاقتك مع عملائك.
سواء كان ذلك على التويتر أو فايسبوك أوبينتريست ، ما يهم هو أفكارك. انشر الأشياء التي تهمك حقًا أنت و مجموعتك من العملاء.

2-شارك

الهدف الأساسي على وسائل التواصل الاجتماعي هو بناء العلاقات وإضافة القيمة، هذا هو المطلب الأساسي الذي يفشل فيه غالبية الناس، فهم ينتجون المحتوى و يدفعون به إلى الخارج لكن يفشلون في خلق التفاعل مع متابعيهم.

هذا لا يعني التحدث مع الناس بطرق مباشرة و إنما قم بنشر ما تعتقد أنه رائع. تحدث مع الناس و انخرط حقا، قم بالرد على التعاليق، شارك رؤيتك و وجهة نظرك.

3-و ثق و لا تنتج

يميل المحتوى المفرط في الإنتاج إلى إبعاد الناس عن وسائل التواصل الاجتماعي. بالإضافة إلى ذلك ، فأنت بحاجة إلى الكثير من المحتوى (الفيديو والصوت ومشاركات المدونات ولوحات الاقتباس والصور وما إلى ذلك) بحيث لا يملك معظم المنتجين الوقت والموارد لوضعها في الإنتاج وجعلها تبدو رائعة.
إنهم يريدون التعرف عليك ، وتجربة يومك والتواصل معك. ونتيجة لذلك فإن توثيق حياتك في الوقت الفعلي أقوى بكثير من قضاء بعض الوقت في صقل جزء واحد من المحتوى وصقله للحصول على منتوج ذو جودة عالية.

4-لا تفرط في البيع

هل تعرف ذلك الرجل في الحفلة الذي يريد دائمًا بيعك التأمين؟ لا تكن ذلك الرجل. تعرف على الناس ، وانخرط بصدق ، وانضم إلى المحادثة.
إن تقديم المشورة وتقديم الاقتراحات سيجعلك تبدو مفيدًا وواسع المعرفة وجديرًا بالثقة. اجعل الناس تسألك عن نفسك بدلاً من إخبارهم عنها ، وسيكونون أكثر تقبلاً.

5-خصص و إلزم نفسك وقتا محددا للمشاركة و التفاعل

فتح حساب لا يكلف شيئًا ، كما أن النشر مجاني ، ففي غضون دقائق قليلة يمكنك أن تكون جاهزًا للعمل. في غضون ساعة ، يمكنك التواصل والتواصل مع الأصدقاء وزملاء العمل والعملاء.
عند انطلاق نشاطك خصص ساعة واحدة للتواصل مع متابعيك و أصدقائك. هذا هو ، في ساعة واحدة في اليوم ، بدون تكلفة ، يمكنك بناء جيش.

التكلفة في الوقت والمال لا تكاد تذكر ، لكن المردود المحتمل في التعرض والاهتمام لا يحصى.

6-مراقبة وحماية علامتك التجارية

تأكد من تكرار المواقع والموجزات والصفحات التي تناقش صناعتك أو منتجك أو خدمتك بانتظام. ابحث عن الوظائف التي تذكر شركتك. استجب للتعليقات والشكاوى ، واستخدمها كفرص للتفاعل وبناء الثقة وتنمية علامتك التجارية وجمع أبحاث السوق. إذا انتبهت ، يمكنك تجاوز المشاكل المحتملة.

تأكد من تكرار المواقع والموجزات والصفحات التي تناقش صناعتك أو منتجك أو خدمتك بانتظام. ابحث عن الوظائف التي تذكر شركتك. استجب للتعليقات والشكاوى ، واستخدمها كفرص للتفاعل وبناء الثقة وتنمية علامتك التجارية وجمع أبحاث السوق. إذا انتبهت ، يمكنك تجاوز المشاكل المحتملة.

7-استثمر في الصوت

إذا كنت تنشر محتوى فيديو أو صوتيًا ، فضع في اعتبارك شيئين. على الرغم من أن قيم اللون والخلفية والإنتاج لديك قد لا تكون مثالية ، إلا أن الصوت الجيد مهم جدًا. اشترِ ميكروفونًا صغيرًا للحصول على جودة صوت جيدة ، وبغض النظر عن مصدر الفيديو الخاص بك ، تأكد من وجود إضاءة كافية حتى يراك الأشخاص بوضوح.

هذا لا يعني أنه يجب أن تنفق الكثير من المال ، فقط يعد هذا واحد من الأشياء التي يجب أن تقوم بالإستثمار فيها.

8-أخبرهم كيف يصلون إليك

تأكد من أن معجبيك يعرفون كيفية التواصل معك. إ منحهم عنوان الويب وعنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف ومعرف الوسائط الاجتماعية. إذا أمكن ، استخدم نفس الإسم أو العلامة على جميع منصات الوسائط الاجتماعية.

الآن بعدما عرفت كيفية استثمار وقتك و العمل على منصات التواصل الإجتماعي للتعريف بمنتوجك أو خدمتك، ما عليك سوى البدء.
إذا كانت لديك تجربة خاصة أو تعليق بخصوص الموضوع لا تنسى مشاركته في التعليقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا، لا يمكن نسخ المحتوى