مشاريع صغرى

مشروع محل بيع زيوت السيارات و المحركات

تعتبر زيوت السيارات و المحركات من المنتجات الضرورية لسير هذه الأخير بشكل جيد. فعند إهمال تغيير الزيوت و الشحوم يتم تآكل المحرك و الأجزاء المكونة من الصلب أو الحديد مما يصدر أصواتا و يؤدي في الأخيرة إلى إتلافها. إذن فهذه الأمور تدفع ملاك السيارات و الشاحنات إلى اقتناء هذه الزيوت بشكل منتظم مما ينعش مشاريع بيع زيوت السيارات و المحركات.

لوازم مشروع بيع زيوت السيارات و المحركات.

يحتاج هذا المشروع إلى مختلف أنواع الزيوت، منها زيوت المحركات و التي تتوفر على شكل مركات مختلفة. حيث تختلف كذلك من حيث الجودة، فهناك منها غالية الثمن و أخرى ذات أثمنة قتصادية.

مشروع بيع الزيوت لا يقتصر على بيع الزيوت وحدها، فلكي تزيد من الأرباح وجب إضافة بعض المنتوجات التي لها علاقة بالحفاظ على جودة السيارات. نجد مثلا، الملمعات و الشحوم و كذلك مواد غسيل السيارات و لما لا بعض الأكسيسوارات.

أنواع زيوت السيارات و المحركات الممكن بيعها.

  1. زيت المحرك الاصطناعي:
    • زيت المحرك الاصطناعي هو نوع ممتاز من الزيت يتم تصنيعه بشكل اصطناعي من مكونات كيميائية عالية الجودة. ماركة معروفة في هذا النوع هي “Mobil 1”.
  2. زيت المحرك النصف-اصطناعي:
    • زيت المحرك النصف-اصطناعي هو مزيج من الزيوت الاصطناعية والزيوت الطبيعية، وهو يوفر توازنًا جيدًا بين الأداء والتكلفة.
    • ماركة معروفة في هذا النوع هي “Castrol GTX”.
  3. زيت المحرك الطبيعي:
    • زيت المحرك الطبيعي يستخرج من النفط الخام بشكل طبيعي.
    • ماركة معروفة في هذا النوع هي “Valvoline”.
  4. زيت المحرك عالي الأداء:
    • زيوت المحرك عالية الأداء مصممة للاستخدام في المحركات الرياضية أو عالية الأداء وتوفر حماية إضافية ضد درجات الحرارة العالية وضغط المحرك.
    • ماركة معروفة في هذا النوع هي “Royal Purple”.
  5. زيوت المحرك ذات اللزوجة المنخفضة:
    • تُستخدم زيوت المحرك ذات اللزوجة المنخفضة في المحركات الحديثة التي تتطلب زيوتًا ذات لزوجة منخفضة لتحسين كفاءة استهلاك الوقود.
    • ماركة معروفة في هذا النوع هي “Pennzoil Platinum”.

موقع مشروع بيع زيوت السيارات و المحركات.

إنك تعلم أن موقع المشروع من العوامل الأساسية لضمان نجاح المشروع و استمراريته. إذن فمشروع بيع زيوت السيارات لا بد من تواجده بالمكان المناسب. يعني قرب ورشات إصلاح السيارات، كهرباء السيارات، استراحات الطرق السيارة، و كذلك داخل محطات البنزين.أيضا يمكنك التواجد في المناطق التي تعرف رواجا من حيث السائقين و الأماكن المطلة على الشوارع الكبرى.

المحل التجاري الخاص بممارسة المشروع.

لا تنسى أنه لكي تقوم بممارسة هذا النشاط، لا بد من التوفر على محل تجاري. يعني يجب الحصول على التراخيص الازمة و التي تجدها في المقال التالي:

كيفية الحصول على تراخيص محل تجاري.

تجهيزات محل بيع زيوت السيارات و المحركات.

لا يحتاج مشروع بيع زيوت المحركات و السيارات لتجهيزات محددة. فقط فترينة عرض زجاجة و رفوف داخل المحل. يمكنك الحصول على بعض التجهيزات تحت طلب من شركات بيع الزيوت كالستندات مما يكسبهم بعضا من الإشهار و يوفر عليك عناء تزيين المحل.

عمال المشروع.

شخص له دراية بالمنتوجات و أنواعها و اختصاصاتها. كما يجب أن يتوفر على الصبر و القدرة على العمل لفترات طويلة. و كتحفيز له لا بد من منحه راتبا جيدا يشجعه على مواصلة العمل معك و الإجتهاد في البيع.

عملية التسويق لمشروع بيع زيوت السيارات و المحركات.

لكي يحصل مشروعك لبيع زيوت السيارات على شعبية كبيرة في مكان تواجد المحل، لا بد من التسويق و الذي سنذكر بعضا من طرقه فيما يلي:

  • لافتة جاذبة للنظر مع إسم ملفت شيئا ما للمحل.
  • ربط علاقات جيدة مع أصحاب المحلات بقربك مما يجعلهم يقترحون منتوجاتك على زبائنهم.
  • توزيع فلايرات على ملاك السيارات و الشاحنات و المحركات.
  • التواجد على مواقع التواصل الإجتماعي.

هكذا نكون قد عرضنا عليك بعض التوجيهات لبداية مشروعك لبيع زيوت السيارات و المحركات. و لكي تطلع على باقي المشاريع يمكنك زياراة موقعنا المقاول للحصول على المزيد من المعلومات المختلفة المتعلقة بالمجال المقاولاتي.

إذا كنت من المهتمين بمجال المقاولة إلتحق بمجموعتنا على الفايسبوك للتعرف على آخر المشاريع المربحة!
أنقر هنا 👈 مجموعة المقاول على الفايسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا، لا يمكن نسخ المحتوى