توصيات

هل يجب أن توجه مشروعك الناشئ إلى المستثمرين في مرحلة مبكرة ؟

من الممكن أن تكون الطريق التي ستحصل عليها بالتمويل ما يحدد مسار مشروعك . إليك نظرة عامة على سبب ذلك ومتى وكيف يتم ذلك.

لماذا تريد مستثمرًا في مرحلة مبكرة؟

عادة ما يكون ملائكة رواد الأعمال وغيرهم من المستثمرين في المراحل المبكرة فائدتان رئيسيتان لتقديمهما:
الأموال: قد يكون بناء شركتك الناشئة مستحيلاً دون الوصول إلى رأس المال الكافي.
النصيحة والاتصالات : يمكن للملاك الذي يتمتع بصلات جيدة في مجتمع الشركات الناشئة أن يجعلك على اتصال بالموجهين المحتملين والشركاء والموظفين ، وفيما بعد مستثمرين آخرين قد يرغبون في جلب موارد مالية إضافية إلى شركتك الناشئة.

ومع ذلك ، يتم تمويل الغالبية العظمى من الشركات الجديدة من قبل المؤسسين في المراحل المبكرة. هذا عادة لأن معظم المستثمرين المبتدئين يهتمون حصريًا بأعمال جديدة قابلة للتطوير بدرجة كبيرة ، وغالبًا ما يتردد مؤسسو المشاريع الأقل خطورة في تخفيف حصتهم في الشركة.

ما هو الوقت المناسب للعثور على مستثمر في مرحلة مبكرة؟

بشكل عام ، كلما تأخرت في زيادة رأس المال الخارجي ، كان ذلك أفضل.
يتمتع الاستثمار في شركتك الناشئة بمالك الخاص بالعديد من الفوائد ، أحدها أنك ستتمكن من الحصول على ظروف أفضل (تقييم أعلى) إذا أثبتت صلاحية الحل الخاص بك وقابليته للتطبيق.
يعتبر أي مشروع ناشئ أكثر خطورة في مراحله الأولى عندما لا يتم التحقق من صحة افتراضات المؤسسين.

كلما تقدمت في عملية التحقق من صحة الفكرة والمنتج ، قلت مخاطر شركتك الناشئة على المستثمرين الخارجيين.

بشكل عام ، إذا كنت قد قررت أن أفضل طريق لشركتك الناشئة هو جمع التمويل الأولي ، فهناك ثلاث مراحل رئيسية يمكنك من خلالها محاولة القيام بذلك:

المرحلة الأولى والأصعب هي عندما يكون لديك فكرة عارية. قد يكون جذب المستثمرين في هذه المرحلة عملية صعبة ، وحتى إذا تمكنت من القيام بذلك ، فمن المحتمل أن تحصل على تقييم منخفض بسبب المخاطر الهائلة التي تنطوي عليها.

المرحلة الثانية هي عندما تجري بعض تجارب التحقق من صحة الفكرة ويكون لديك بعض الأدلة على أن المشكلة قد انتهت وأن العملاء مستعدون للدفع لحلها باستخدام منتجك. ومع ذلك ، بفضل الحلول الخالية من التعليمات البرمجية ،و التي تحسنت مع مرور الزمن ، أصبح بناء نموذج أولي أقل تكلفة مما يعني أن معظم رواد الأعمال يمكنهم تمهيد هذه المرحلة من العمل.

المرحلة الثالثة والأفضل لزيادة رأس المال في المرحلة المبكرة هي بعد إنشاء نموذج أولي للعمل و التخطيط لاكتساب قوة جذب أولية ، مما يجعل عملك أكثر جاذبية للمستثمرين. ومن المفارقات ، إذا تمكنت من الوصول إلى هذه المرحلة بمفردك ، فقد يصبح رأس المال الخارجي اختياريًا بالنسبة لك حيث قد تتمكن من الاستمرار في تنمية الأعمال من خلال الديون وإعادة استثمار الإيرادات.

بصفتك مؤسسًا جديدًا ، ستكتشف بسرعة أن إحدى أكثر المهارات المفيدة التي تحتاج إلى تطويرها هي أن تكون قادرًا على التحدث عن شركتك الناشئة. سيتعين عليك القيام بذلك باستمرار ء لأعضاء الفريق والعملاء والمستثمرين وحتى الأصدقاء والعائلة. ولكي تكون في ذلك العدد ، سيتعين عليك القيام بذلك بوضوح وفعالية.

في حين أن هذا قد يبدو وكأنه مهارة بسيطة للغاية ، إلا أن فائدة القيام بذلك بشكل صحيح (وتكاليف القيام بذلك بشكل خاطئ) كبيرة. يكون هذا أكثر وضوحًا عندما تقوم بجمع الأموال وتتحدث عن شركتك الناشئة إلى مستثمرين في المرحلة المبكرة.

قد تبدو مهارة التحدث عن شركتك الناشئة أمر بسيط ، إلا أن فائدة القيام بذلك بشكل جيد كبيرة للغاية. و يكون هذا أكثر وضوحا و فعالية عندما تقوم و تتحدث عن شركتك الناشئة للحصول على تمويل مبكر من قبل المستثمرين.

كلما زاد عمر شركتك الناشئئةة، كلما بدأت الأرقام والأمثلة تتحدث نيابة عنك. ولكن في حالة الشركات الناشئة في مراحلها الأولى ، يقع عبئ شرح أفكار المشروع بالكامل على عاتق المؤسس (المؤسسين).

يجب أن يكون عرضك موجزًا ​​قدر الإمكان ،حيث أن هناك ثلاث نقاط رئيسية تحتاج إلى طرحها في بضع جمل :

المشكلة : ما هي المشكلة التي تحلها ومن لديه هذه المشكلة ؟ من الناحية المثالية ، سوق كبير.
الحل : ماذا تبني؟
البصيرة : ما الذي يجعلك مميزًا وفريدًا ؟ ما الذي يمنحك ميزة تنافسية ؟
عند عرض الفكرة على المستثمرين ، يكون هدفك هو السماح لهم بفهم الفكرة بأكبر قدر ممكن من الوضوح.

المشكلة : ما هي المشكلة التي تحلها ومن لديه هذه المشكلة ؟ من الناحية المثالية ، سوق كبير.
الحل : ماذا تبني؟
البصيرة : ما الذي يجعلك مميزًا وفريدًا ؟ ما الذي يمنحك ميزة تنافسية ؟
عند عرض الفكرة على المستثمرين ، يكون هدفك هو السماح لهم بفهم الفكرة بأكبر قدر ممكن من الوضوح.

المشكلة : ما هي المشكلة التي تحلها ومن لديه هذه المشكلة ؟ من الناحية المثالية ، سوق كبير.
الحل : ماذا تبني؟
البصيرة : ما الذي يجعلك مميزًا وفريدًا ؟ ما الذي يمنحك ميزة تنافسية ؟
عند عرض الفكرة على المستثمرين ، يكون هدفك هو السماح لهم بفهم الفكرة بأكبر قدر ممكن من الوضوح.

المشكلة : ما هي المشكلة التي تحلها ومن لديه هذه المشكلة ؟ من الناحية المثالية ، سوق كبير.
الحل : ماذا تبني؟
البصيرة : ما الذي يجعلك مميزًا وفريدًا ؟ ما الذي يمنحك ميزة تنافسية ؟
عند عرض الفكرة على المستثمرين ، يكون هدفك هو السماح لهم بفهم الفكرة بأكبر قدر ممكن من الوضوح.
عند عرض الفكرة على المستثمرين ، يكون هدفك هو السماح لهم بفهم الفكرة بأكبر قدر ممكن من الوضوح. إذا كان الشخص العادي لا يفهم المشكلة والحل الخاص بك ، فقد قمت بعمل سيء.

يحتاج المستثمرون إلى فهم شركتك الناشئة من أجل استقراء الفرص وإثارة حماستهم.

الآن بعد أن تعرفت أهمية البحث عن موارد مبكرة لشركتك الناشئة ، شارك معنا رأيك أو بعض من أفكارك بخصوص هذا الموضوع في التعليقات ، و شارك الموضوع مع المهتمين بالمجال فضلا و ليس أمرا.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا، لا يمكن نسخ المحتوى