مشاريع صغرى

7 من أفضل المشاريع الناجحة في الوقت الحالي

المشاريع الناجحة في الوقت الحالي هي التي تحقق أربحا وفق دراسة محكمة. و قد لا يتحقق الربح في الأشهر الأولى، لكن مع الإصرار يتحقق المراد. في هذا المقال سنتطرق للمشاريع الأكثر نجاحا في العالم العربي.

1- مشروع البقالة مع الخدمة الذاتية (Self Service).

يعد مشروع من المشاريع الأكثر نجاحا في الوقت الحالي كونه يعتمد على الربح القليل مع البيع بكثرة للمواد القابلة الستهلاك. و هو ما قد لا تفهمه عند البقال الذي قد يربح بضع سنتيمات في بعض المنتوجات، لكن إذا ما قمت بجمعها فستحقق ربحا كبيرا. و هذا المشروع لا يعتمد على أي مهارات خاصة. يقوم بقال الخدمة الذاتية بحسن عرض المنتوجات و ترتيبها مما يفتح لدى المشتري شهية الشراء. فقط عليك الحرص على بيع منتوجات ذات جودة جيدة.

2- تأسيس موقع إلكتروني لأخبار كرة القدم العالمي.

ستقوم في هذا المشروع الناجح بتأسيس موقع بسيط على الوورد بريس، أو الإستعانة بمطور مواقع. بعد نشر حوالي 20 إلى ثلاتين منشور ستلاحظ فهرسة هذه المنشورات على google مما سيجني لك زوار حقيقيين من محركات البحث. عندها يمكن عرض موقعك لشركة لتحقيق الأرباح من الإعلانات. يمكنك أيضا ربط شركات مع شركات التي تبيع خدمات أو منتوجات لعرض منتوجاتها على موقعك و تحقيق المزيد من الأرباح.

3- محل بيع الملابس المستعملة.

في العالم العربي بالخصوص يتوافد عشاق المركات على محلات بيع الملابس المستعملة. هذا المشروع يعد من المشاريع الناجحة في وقتنا الحالي. يتم التعرف على موردي الملابس المستعملة و التي غالبا ما يتم بيعها بالكيلوغرام،من بائعي الجملة و من تم البحث عن محل في حي شعبي أو بالقرب من القيساريات. في هذا المشروع يمكنك البيع بنفسك أو اعتماد بائع، و في كلتا الحالتين ستحصل على ربح شهري جيد.

4- مشروع كل شيء ب 50 سنت أو 5 دراهم مغربية.

مشروع ناجح في الوقت الحالي يعتمد على التسويق من الدرجة الأولى. المشروع عبارة عن محل لبيع مواد التنظيف و النظافة ابتداء ا من 5 دراهم ما يعادل 50 سنت. في هذا الأخير تجد منتوجات أخرى كالمعلبات و بعض المواد الغدائية المستوردة. إنه سوق صغير يجذب انتباه المارين، و يستحسن القيام به في الأحياء الشعبية.

5- محل لتركيب العطور و بيعها.

يعتبر هذا المشروع من المشاريع الناجحة في الوقت الحالي كون المواد الخام متواجدة في السوق بشكل كبير. ما عليك سوى التعرف على كيفية تركيب العطور ثم الشروع في تحقيق الأرباح. من مزايا هذا المشروع هو أنه لا يحتاج لمساحة محل كبير و لا تجربة كبيرة لبدايته.

6- مشروع كافي شوب.

يقوم هذا المشروع الناجح حاليا على تحضير القهوة السريعة و تقديمها ساخنة بثمن بسيط. لنجاح هذا المشروع ينبغي التوفر على المستلزمات الرئيسية من النوع الجيد. يعني عصارة القهوة و حبوب البن من النوع الجيد دون نسيان حسن المعاملة و الإبتسامة.

7- التجارة الإلكترونية بدون تكاليف.

إذا كنت من الميالين للعمل على الأنترنت، فمشروع التجارة الإلكترونية من المشاريع الناجحة في الوقت الحالي. ليس بالضرورة التوفر على موقع أو القيام بأي استثمار. في بداياتك في هذا المشروع، قم بتصوير المنتوجات المراد تسويقها ثم عرضها على المجموعات بالفايسبوك. عند الحصول على طلبياتك قم بالشراء من بائعي الجملة ثم أرسل الطلبيات إلى عملائك. بالنسبة للتوصيل، يمكنك العمل على المدينة التي أنت متواجد فيها و التنقل عبر وسائل النقل الحضري لتوصيلها بنفسك. ما عليك سوى تحقيق 10 طلبياتك الأولى و سترى أرباحك اليومية في تزايد.

خلاصة.

المشاريع الناجة في و الوقت الحالي هي عبارة عن أفكار مطبقة في الواقع. لكي تقوم أنت أيضا بإحدى هذه المشاريع يجب عليك الإختيار فيما بينها ثم التعمق في البحث من خلال دراسة جدوى إذا كان المشروع يحتاج تكاليف كبيرة شيئا ما. في المقابل هناك مشاريع قد تقوم بها بأقل التكاليف أو مجانا.

للإطلاع على آخر المشاريع يمكنك الإنضمام إلى مجموعتنا على الفايسبوك.
رابط المجموعة : 👈 مجموعتنا على الفايسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا، لا يمكن نسخ المحتوى