مشاريع صغرى

12 مشروع مربح في المغرب : مشروعات مجربة

إليك في هذا المقال 12 مشروع مربح في المغرب و الذي يمكنك القيام به حسب رأس مالك و خبرتك في هذه المجالات.

1-مشروع ماكينات البيع الذاتي.

يعتبر هذا مشروع مربح في المغرب، حيث يستهدف الأماكن التي تعج بالعمال كالشركات و المصانع. فنجان القهوة أو الشاي مع بعض من المكسرات و البسكاويت، تعد من حاجيات العمال لكسر ساعات عملهم المتواصلة. يعني هذا أن مشروع ماكينات البيع الذاتي فعلا مربح و يحتاج أقل من 10000 درهم للحصول على ماكينتك الأولى.

2-مشروع مصبنة.

يعتبر من المشاريع الصغرى، و هو مربح في المغرب أيضا. يحتاج هذا المشروع إلى عامل يجيد استعمال آلات الصبانة و و التحديد و التنشيف مع سرعة في التنفيد. يحتاج هذا المشروع إلى حوالي 30000 درهم للبداية فيما يخص الآلات.

3-مشروع توزيع المواد الغدائية.

مشروع توزيع المواد الغدائية عن طريق السيارة أو تريبورتور هو مشروع مربح في المغرب أيضا. يتم التوجه نحو بائعي المواد الغدائية بالجملة في الأسواق المعروفة بالدار البيضاء، ثم تأتي المرحلة الموالية. بعد التعرف على الأثمنة بالجملة و الأخرى المعروضة للمستهلك الأخير، تبدأ رحلة العمل. ما عليك سوى التفاوض مع أصحاب المحلات بالجوار و ترك هامش للربح، ثم المضي قدما نحو توزيع السلع.

4-مشروع تحويل الأموال و الخدمات.

نجد أشهر مقدمي هذه الخدمات، كاش بلوس و تسهيلات. كلما ينبغي عمله هو التوجه للمكاتب الرئيسية لهذه الخدمات أو عبر مواقهم الرسمية طلبا للتسجيل. لكن ينبغي أولا التوفر على محل سواءا مؤجرا أو ملكا و أن يكون في موقع ممتاز بعيدا عن المنافسة. و يعد هذا مشروعا مربحا في المغرب كذلك.

5-مشروع سناك.

بيع المأكولات الخفيفة يعرف طلبا متواصلا مما ينعش هذا النوع من المشاريع.
السناك هو مشروع مربح في المغرب، ما عليك سوى البحث عن موقع جيد و توفير الرأس المال المناسب لشراء المعدات لتنفيذ المشروع. يحتاج هذا المشروع أيضا إلى يد عاملة تتمثل في طاه متمرس يستطيع تحقيق الأرباح من حيث الجودة و الكم.

6-مشروع مقهى.

من المشاريع المربحة في المغرب و التي تعرف رواجا دائما، مشروع مقهى. يعد هذا المشروع مربحا إذا ما تمت دراسته جيدا و تواجد بموقع جيد يعرف توافد المارة. من عوامل نجاح المشروع كذلك، ثمن القهوة و جودتها بالإضافة إلى تعامل الناذل. مشروع مقهى هو مشروع سهل التطبيق بوجود رأس مال مناسب، حيث يمكنك اكتراء محل مجهز أو تجهيزه حسب نوع المقهى و الموقع.

7-مشروع كافي شوب.

يعتمد هذا المشروع على تقديم القهوة السريعة ذات جودة عالية بثمن بسيط أو ما يسمى مشروع كافي شوب. يعتبر هذا مشروع مربح في المغرب، كون المارة من السائقين و الراجلين يحتاجون في وقت السرعة هذا إلى قهوة سريعة التحضير. يحتاج هذا المشروع إلى محل صغير يتسع لمحضر القهوة و ماكينة الطحن و عصارة القهوة من النوع الجيد، و كذلك حبوب القهوة ذات جودة عالية.
إذا استطعت تقديم هذا المنتوج بجودة جيدة فستضمن زبناء يتوافدون على محلك بشكل دائما مما يزيد نسبة أرباحك.

8-مشروع تنظيم الحفلات.

المغرب دولة ثقافات متعددة، و تعد الأعراس و المناسبات مصدر ربح جيد بالنسبة لمنظمي الحفلات. في هذا المشروع يجب التوفر على محل لعرض ما يمكن تقديمه في الحفلات، كالموائد و الكاراسي و الأواني. هذا المشروع يعتمد على حسن معاملة العملاء و عرض خدمة تعطي انطباع جيد لهم أمام الأهالي و الأحباب خلال المناسبات.

تذكر أن ربح ثقة كل عميل يعني المزيد من الزبناء، و كذلك عرض خدمة جيدة قد تثير انتباه زبائن محتميلن خلال المناسبات.

9-مشروع مغسلة السيارات متنقلة.

بعد الحصول على التجهيزات الأساسية كالمضخة و الخزان المائي و المواد الأخرى، ستشرع في تحقيق الربح كون هذا المشروع في طلب مستمر. من جهة التنقل إلى العميل يكسبه الوقت و المال، و من جهة أخرى تقوم بتحقيق الربح و الحصول على عميل دائم في حالة ما تمت العملية بنجاح، و من تم يمكنك تطوير مشروعك.

10-مشروع التجارة الإلكترونية.

يعد هذا مشروع مربح في المغرب و هو في تطوير مستمر، كما يمكن القيام به بأقل من 1500 درهم مغربي.
التجارة الإلكترونية تحتاج منك إلى موقع لعرض المنتوجات و التعرف على بائعي المنتوجات بالمجملة بعد اختيار المنتجات التي ستعمل عليها. بعدها تقوم بالترويج المجاني عن طريق المجموعات في الفايسبوك أو الترويج المجاني على التيكتوك، فايسبوك أو يوتيوب.

إقرأ أيضا : طرق التسويق المجاني على الانترنت

11-مشروع بائع متجول.

لا تتخيل نفسك كبائع متجول بعربة متنقلة!
هذا المشروع عبارة عن شراء مجموعة الأكسيسوارات، كأكسيسوارات السيارات الخاصة بالمحمول. ستحتاج إلى محفظة بها هذه الأكسيسوارات، ثم تقوم بالتجول داخل المقاهي و الأماكن العامة لعرض منتوجاتك، و قد يحقق لك هذا ربحا جيدا بشكل يومي.

12-مشروع بيع الحلويات للنساء.

إذا كنت ربة بيت و لديك الوقت الكافي و الحرفية لصنع الحلويات المنزلية، هذا المشروع لك. بعد القيام بتحضير الحلويات المنزلية و تصويرها بشكل جيد، يمكنك عرضها في مجموعات الفايسبوك و على الأنستغرام. كما يمكنك اقتراح المنتجات على المحلات و المحلبات في الجوار. إذا كانت منتوجاتك من الحلويات من النوع الجيد، فقد تحققين أرباحا يومية جيدة خصوصا إذا قمتي بتطوير هذا المشروع و العمل على حسب الطلبيات.

Bonus- مشروع تربية الدجاج البلدي.

هذا مشروع مربح في المغرب خصوصا في البوادي و كذلك إذا توفرت على مكان خال في أسطح منزل خاص بك. مشروع الدجاج البلدي يعتمد على دراسة لمعرفة الدجاج المعروف في السوق، و كذلك الكمية التي ينتجها و طرق تعليفها و الإعتناء بها. لهذا المشروع قابلية للتطوير عن طريق زيادة الإنتاج.

خلاصة 12 مشروع مربح في المغرب.

هكذا نكون قد عرضنا عليك أنجح المشاريع المربحة في المغرب، قم باختيار المشروع المناسب لك و بدأ في البحث فيه. كذلك، في موقع المقاول ستجد الكثير من المشاريع الناجحة في المغرب و العالم العربي، لا تتردد في تصفحه و الانضمام إلى مجموعتنا في الفايسبوك ليصلك كل جديد.

للإطلاع على آخر المشاريع يمكنك الإنضمام إلى مجموعتنا على الفايسبوك.
رابط المجموعة : 👈 مجموعتنا على الفايسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا، لا يمكن نسخ المحتوى