توصيات

إليك 12 مشروع غريب و مربح موجود في الواقع

إن تأسيس مشروع تجاري ناجح يتطلب تفكيرا إبداعيا خارج الصندوق. إذا كنت تبحث عن فرصة استثمارية غريبة و فريدة من نوعها تحقق ربحا ممتازا فقد وصلت إلى المكان الصحيح. في هذا المقال، سنستكشف 12 مشروع غريب و مربح يمكن أن يلهمك للبدء بمغامرتك الخاصة.

1- مشروع تربية الحشرات.

قد يبدو غريبًا في البداية، لكن تربية الحشرات مثل الجراد واليرقات للأكل يعتبر مشروعًا مربحًا جدًا في العديد من البلدان. الحشرات تُعد مصدرًا غنيًا بالبروتين وموارد متجددة. و يعتبر هذا مشروع غريب و مربح و قد تم القيام به على أرض الواقع. ما عليك سوى البحث في google مثلا عن هذا المشروع حتى تجد العديد ممن قاموا به على أرض الواقع. نجد مثلا الدول الأسيوية و بعض دول أوروبا من رواد هذا النوع من المشاريع.

2- خدمات تأجير الحيوانات.

إنه مشروع غريب و مربح فعلا و هو موجه لملاك المزارع الصغيرة. حيث بهذا المكان يمكنك تربية حيوانات غريبة مثل اللاما أو النعام، ثم تقديم خدمة تأجير الحيوان من أجل تصوير بعض الأفلام الوثائقية مثلا. كما يمكنك عرضها لتأجير لبعض المناسبات حيث يبحث المحتفلون بشيء من الإختلاف.

3- متجر للمنتجات الغريبة.

العديد منا يملك بعض المنتجات القيمة و الغريبة. لكن هناك مشروع غريب و مربح و هو تحويل هواية جمع الأشياء الغريبة إلى مشروع. يتم ذلك عن طريق البحث في الأسواق عن الأشياء الغريبة ثم القيام بمتجر إلكتروني على الأنترنت لعرضها للبيع. هناك الكثير من هواة جمع الأشياء الغريبة الذين سيهتمون بالمشروع.

4- مشروع تدريب الحمام.

إذا كنت من هواة تربية الحمام المسافر، فقد تجعل من هذه الهواية مشروع مدر للدخل بالنسبة إليك. نعم هذا النوع من المشاريع الغريبة المربحة و التي قد تجدها في الواقع. في هذا المشروع الغريب يقوم المربي بتدريب الحمام على مجموعة من الأوامر كالتجمع و الطيران و الرجوع إلى الموطن. يمكنك التأكد من خلال البحث على اليوتيوب و مشاهدة الفيديوهات الخاصة بمدربي الحمام المسافر.

5- فنادق الحيوانات الأليفة.

العديد من ملاك الحيوانات الأليفة كالقطط و الكلاب يريدون وضع حيواناتهم في أماكن آمنة عند السفر. نعم قد يبدو مشروع فندق الحيوانات الأليفة غريبا و لكنه موجود و يحقق ربحا جيدا لذوي الخبرة في المجال.

6- عيادات العلاج بالحيوانات المخيفة.

العديد من الأشخاص عندهم ما يسمى بالفوبيا من بعض الزواحف و الحيونات. لكن هناك صنف من هذه الحيوانات لا تمثل أي خطر على الإنسان و يمكن استعمالها لعلاج هذه الفوبيات. و هو مشروع غريب و مربح لبعض العيادات لمساعدة بعض الأشخاص للتغلب على مخاوفهم.

7- مشروع مكان للقيلولة.

خلال ساعة الراحة التي يقدمها المشغلون للعمال، يحتاج معظمهم لغفوة بعد الطعام لتجديد طاقاتهم. البعض اكتشف هذه الحاجة و جعل منها مشروعا يقدم دقائق من الغفوة للعمال مقابل مبلغ مادي. ما عليك سوى تخصيص مكان بتجهيزات مريحة قريبة من الشركات و عرض هذه الخدمة الغريبة.

8- تطبيق المنع من الإفراط في الكحوليات.

Drnkpay مشروع غريب و مربح حيث يقوم المستعمل باستعمال سوار كاشف. يقوم هذا السوار بحساب نسبة الكحول في الجسم و عرضها على الهاتف مما يقوم بإيقاف الدفع عند تجاوز الحد المسموح به.

9- خدمة تنظيف القمامة.

تقدم بعض الشركات خدمات تنظيف الحاويات والقمامة. هذه الفكرة غريبة ولكنها تلبي حاجة حقيقية. في بعض المدن، يعاني السكان من مشاكل فيما يتعلق بنظافة الحاويات والمكبات. إذا كنت تمتلك معدات وخبرة في هذا المجال، يمكنك تقديم خدمات تنظيف القمامة والحصول على عملاء دائمين.

10- سماعات الأحصنة.

قامت شركة Horsecom سنة 2015 باختراع سماعات خاصة بالأحصنة. من خلال هذه السماعات يمكنك التكلم مع الحصان الخاص بك أو إسماعه للموسيقى. اخترعت هذه الآلة في الأساس لتخفيف القلق لدى هذه الحيوانات و كذلك لتخفيف الضغط بغية اجتياز المسافات الطويلة.

11- مشروع رحلات لذوي الإحتياجات الخاصة.

قامت شركة بتقديم خدمة السفر للأشخاص فاقدو البصر و هو مشروع غريب و مربح سابق من نوعه. حيث تقوم هذه الشركة بتنظيم رحلات استكشافية لهذه الفئة من الأشخاص مما يزيد من اعتمادهم على أنفسهم و التعرف على أناس و أماكن جديدة.

12- الأواني المتصلة

في الصين و تحديد في مجال الصحة، نجد مشروع غريب و مربح من شركة Baidu. حيث تقوم هذه الأواني المتصلة و اعتمادا على كواشف من تحديد جودة الأطعمة و حرارتها و كذلك سعراتها الحرارية. في حالة وجود أي ارتياب يتم الإشعار بضوء أحمر على خاتم تضعه على أحد أصابع اليد.

خاتمة 12 مشروع غريب و مربح.

هكذا نكون قد قدمنا لك 12 مشروع غريب و مربح مما يعطيك إلهاما للقيام بمشروع من خيالك أو اعتماد إحدى هذه المشاريع لبدايتك. لا تنسى أن هناك من المشاريع ما يمكنك القيام به خصوصا حسب بلد تواجدك.

للتوصل بآخر المشاريع، قم بالإنضمام إلى مجموعتنا على الفايسبوك.
رابط المجموعة : 👈إضغط هنا!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا، لا يمكن نسخ المحتوى