محلية

تعرف كيف أصبحت ”غيثة منير” مقاولة مغربية بالولايات المتحدة الأمريكية

من هي غيثة منير

ولدت بمدينة بن ملال و كانت تتنقل بينها و بين الدار البيضاء ، ثم سافرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية بسانتا باربارا بولاية كاليفورنيا بعد حصولها على شهادة الباكلوريا. تخصصت في الرياضيات و الإحصاء ، لكنها لطالما كانت تريد حينها الإلتحاق بجامعة أخرى قريبة من مدينتها لمتابعة دراستها في مجال المقاولة غير أن القدر كانت له كلمة أخرى ، فقد التقت في الجامعة نفسها الشخصين الذين سيصبحين شركاءها في الشركة الناشئة .

فكرة المقاولة

تحكي غيثة : ”عندما كنت بسن الثمان سنوات، اصطحبني والدي إلى عمله و بعد أن طلب مني نسخ ورقة واحدة للرسم قمت بخطئ كان بمثابة إشارة لما أنا عليه الآن ، فعوض أن أقوم بنسخ ورقة واحدة نسخت ما يقارب 200 ورقة مما أصابني بالذعر و دفعني للتفكير في كيفية التخلص من كل هذه الأوراق”. تتابع غيثة قائلة : ”و أنا في ذاك السن قمت ببيعها لزملائي بالمدرسة ، و كان هذا بمثابة إلهام بالنسبة لي. و منذ ذلك الحين لم تفارقني فكرة كوني مقاولة في يوم من الأيام.”

البداية

كانت المسابقة هي بداية الشركة الفعلية سنة 2019، حيث بعد الفوز في هذه الأخيرة ، أحدث المشروع صيتا واسعا على جرائد مدينة سانتا باربارا ، مما دفع المستثمرين إلى الإتصال و اقتراح بعض العروض و التي احتفضت الشركة بها فيما بعد إلى أن يتم الإستعداد بشكل نهائي لعرض التطبيق في السوق.

فكرة المشروع

المشروع هو عبارة عن نظام يمكنك من فتح جميع أنواع الأبواب عن طريق تطبيق تستطيع أن تحمله على هاتفك المحمول دون الحاجة إلى البطاقة الأوتوماتيكية أو إدخال أي رقم السري. و هوكذلك يستعمل في الكمبيوتر لزيادة حماية نظامه من الإختراق.
من الإستعمالات كذلك لهذا التطبيق ، هو تمكينك من التخلي عن كلمات السر في كل ما يخص علبة رسائلك الإلكترونية أو الموقع الذي تديره و تعويضها ببصمة الأصبع أو نظام التعرف على خريطة الوجه.

التطبيق

يحتوي التطبيق على تقنية تسمى “Multi Factor Authentication” وهي تمكن المستخدم من تعزيز حماية حسابه ، حيث عوض التأكد منه مرة واحدة فقط عن طريق كلمة السر أو غيرها ، يتم التأكد لمرة ثانية عن طريق سؤال يستقبله عبر هاتفه وهي تقنية تستعملها Google مثلا عندما يقوم المستخدم بالدخول إلى حسابه عن طريق أي جهاز جديد.

التحديات

”كان أكبر تحدي هو تزامن انطلاق مشروعنا مع كوفيد 19. كما شرحنا فإن التطبيق هو عبارة عن نظام حماية مخصص لفتح نظام جميع أنواع الأبواب ، في حين أن الجائحة فرضت على الكثير من المقاولات العمل عن بعد مما دفعهم لرفض أو تأجيل مشروعنا. لكن هذا لم يجبر الشركة على التوقف ، لذا قمنا بالتركيز على الجانب الثاني من الشركة ، و الذي هو حماية الحسابات و الأجهزة مما مكننا من الإستمرار في تطوير مشروعنا.”

نصائح غيثة فيما يخص عالم المقاولة

كيفية إيجاد فريق العمل
لإيجاد فريق العمل لا بد من الإنخراط في منتديات المقاولين و حضور التجمعات و المهرجانات الخاصة بالمقاولين و ذلك لعرض فكرتك و نقاشها مع الخبراء.
كيفية الحفاض على ملكية شركتك
حاول أن تحافض على أعلى نسبة من رأس مال شركتك كي لا تفقد توجيهها نحو الرؤية التي أردت لها في البداية.

إذا أعجبك الموضوع أو لديك أي تدخل فلا تتردد في التعليق و مشاركة الموضوع مع أصدقائك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا، لا يمكن نسخ المحتوى