الربح من الانترنت

طرق ربح المال من جوجل Google

ربح المال من جوجل. هل يمكنك أن تتخيل أن ربح المال من المنزل أصبح ممكن و سهل للغاية؟!

لعلك الآن تفكر كيف يمكن أن يحدث هذا و البعض الآخر يعتقد أن هذا ليس حقيقة و لكنها خيال. الحقيقة هنا أن ربح المال من جوجل يعتبر إلى حد كبير ربح يعود عليك بالعديد من الأموال بل و يمكن أن يكون عمل يعتمد عليه.  

من المهم أن تعرف أن الإنترنت عبارة عن حياة كاملة و متطورة يمكنك العمل من خلال هذه الشبكة في حال قررت التعلم والبحث والتطوير بشكل مستمر لا يمكنك من خلاله التوقف عند نقطة واحدة أو مهارة واحدة وتستمر في العمل. يوفر لك الانترنت العديد من الطرق التي تساهم في مساعدتك على الربح من الانترنت.  

يمكنك كسب المال عن طريق الانترنت من خلال العديد من الطرق منها الدخول إلى المتصفح جوجل والتعامل مع مصادرة ومواقعه المختلفة في البحث عن عمل من خلال المنزل. 

كيفية ربح المال من جوجل  

يعتبر المتصفح جوجل من أهم وأكبر مصادر الدخل وربح الأموال، بالتأكيد ستجد مهاراتك و بكثرة عبر مواقعه المختلفة ومصادر العمل به، ومن أهم هذه المصادر ما يلي.   

  1. ربح المال من أدسنس Google adsense. 
  1. ربح المال من خرائط جوجل Google Maps. 
  1. ربح المال من أدموب Google Admob. 
  1. جوجل اد مانجر Google Ad manager.

وفي المقال الحالي سوف نقوم بشرح كل نقطة على حدى حتى تتمكن من البحث بشكل جيد عن ما يهمك من ربح المال من جوجل، والوصول إلى عمل مضمون.  

1- ربح المال من أدسنس adsense

إن العمل من خلال جوجل ادسنس يساعدك في الوصول إلى اكبر قدر من الربح، حتى انه يوفر لك العديد من الوسائل التي بالتأكيد سوف تفيدك في العمل. و يمكنك الربح من ادسنس عن طريق التالي.  

  • العمل عبر موقع إلكتروني. 
  • العمل عبر اليوتيوب.  
  • العمل على مدونة.  

يمكنك العمل عبر موقع إلكتروني إذا كنت تمتلك موهبة الكتابة و التحرير الصحفي، أو كتابة القصص و الروايات. يختلف المجال الذي تكتب فيه حسب مهاراتك واهتماماتك. يمكنك أيضا العمل على إنشاء موقع إلكتروني رياضي أو حتى موقع إلكتروني لنشر الصور.  

الربح من اليوتيوب

أما عن العمل في مجال اليوتيوب هنا يمكنك العمل على اليوتيوب من خلال عمل فيديوهات مصورة تنشر بها أي محتوى في أي مجال تحب العمل عليه. لكن من المهم أن يتضمن محتوى يهم فئة كبيرة من المجتمع الذي تنشر له هذه الفيديوهات.  

الربح من المدونة

أما عن العمل في المدونة فهي تشبة العمل بشكل كبير عبر المواقع الإلكترونية و لكنها قد تكون مجانية في بداية الأمر وتكون بمثابة تجربة لك لنجاحك في كتابة المحتوى.  

كيف تربح من جوجل أدسنس؟

يمكنك ربح الأموال من خلال العمل في هذه الطرق من خلال ربطها بجوجل ادسنس وهنا سوف نشرح لك خطوات الربط بينهم.  

  • ابدأ باختيار العمل على اليوتيوب أوموقع الكترونى أو حتى مدونة.  
  • قم باختيار المحتوى الذي سوف تقوم بتقديمه، من المهم أن تقوم بعمل خطة محتوى جيدة للعمل عليها.  
  • اختار وبعناية شديدة من يساعدك في بناء الموقع الإلكتروني و منها من يساعد في بناء وترتيب المقالات في الموقع.  
  • من المهم أن تمتلك معرفة جيدة بالقواعد العامة لنجاح موقعك في جوجل ادسنس. العمل على كتابة المحتوى بشكل متوافق مع المجتمع، ايضا العمل على تعلم الـ seo، باعتباره المحرك الاول لجوجل للموافقة على نزول الارباح لك.  
  • ابدأ الآن بربط موقعك وحسابك ب جوجل ادسنس، من خلال الدخول إلى جوجل ادسنس و طلب ربط بالموقع الالكترونى أوقناتك عبر اليوتيوب.  
  • يبدأ جوجل ادسنس في احتساب الأرباح في حال كانت هناك زيارات ودخول العديد من الأشخاص لرؤية محتواك والفيديوهات الخاصة بك، لتتمكن من الحصول على الأرباح من عدد الزيارات التى تصلك و الوقت الذي يقضيه كل شخص داخل موقعك. 
  • هنا يمكنك البدء في ربح الأموال من جوجل، و تحقيق مشروعك بكل أمان.  

2- ربح المال من خرائط جوجل  Google Maps

من المعروف لدى الجميع أن خرائط جوجل ماهي إلا خرائط نستخدمها في حال الحاجة إلى معرفة مكان ما و الوصول إليه عن طريقها، و لكن الحقيقة أنها قد تكون مصدر ربح لك. يمكنك العمل عليها من خلال الطرق التالية و هي:  

  • تقييم الأماكن ومراجعتها.  
  • إضافة صور للاماكن من حولك.  
  • تعديل الطريق للأماكن و وصف طريق أسهل و أسرع.  
  • تعديل المعلومات عن الأماكن.  
  • إضافة أماكن جديدة.  
  • تعديل معلومات حول الأماكن.  
  • تقييم المعلومات المذكورة عن كل مكان.  
  • الرد على الأسئلة التي يطرحها الجمهور.  
  • اضافة مطاعم و أنواع طعام أخرى.  
  • يمكنك ايضا اضافة محتوى عبر خرائط جوجل بكل سهولة.  

هنا تقوم جوجل بتزويدك بنقاط، يمكنك تجميعها و الحصول على أموال من خلالها، والربح منها عن طريق إرسال الأموال إلى حسابك البنكي.  

3- ربح المال من ادموب Google Admob

دائما تعمل جوجل على توفير العديد من الطرق و الخطوات لكي تستفيد منها على قدر الإمكان في كسب الأموال. و من هذه الطرق هى ربح المال من أدموب. و هنا تقوم جوجل أدموب بالحصول على الموافقة منك في وضع ونزول الإعلانات عبر التطبيقات الخاصة بك في هواتف الأندرويد.  

فإذا كنت من مطوري التطبيقات في الأندرويد يمكنك الدخول والتسجيل في أدموب لكي تمنح جوجل الموافقة على نزول الإعلانات عبر التطبيق الخاص بك، و منها تتمكن من الحصول على الأرباح.  

يمكنك بدء العمل من خلاله عن طريق عدة خطوات بسيطة وهي:

  • الدخول إلى جوجل ادسنس وانشاء حساب خاص بك.  
  • ادخل إلى منصة جوجل أدموب Google Admop، تابع للتسجيل.  
  • اضغط على موافقة على البنود والشروط.  
  • قم بملأ البيانات بشكل صحيح، تابع ذلك من خلال الايميل الخاص بك.  
  • اربط بين التطبيق الخاص بك وجوجل أدموب والسماح للاعلانات بالظهور في التطبيق الخاص بك.  

في حال قام العديد من الأشخاص بتحميل التطبيق الخاص بك، وظهور الإعانات عبره يتم احتساب الارباح، و توصيلها إلى حسابك الإعلاني عبر جوجل أدسنس.  

4- ربح المال من أد مانجر Google Ad manager

قامت شركة جوجل بنشر أد مانجر عبر صفحاتها يعمل بدوره كمعلن لك، فلا تحتاج إلى من يقوم بعمل اعلان لك أو كتابة محتوى أو حتى دفع العديد من الأموال، فمن خلال اد مانجر يمكنك عمل إعلانات عن المنتجات الخاصة بك ونشرها وبيعها على نطاق أكبر و أوسع.  

ومنها تستطيع الوصول إلى العديد من الزبائن و المستهلكين حتى أنك تصل إلى خارج البلاد بشكل كبير، فيزداد بيعك ومنها تزداد أرباحك.  

يتيح لك أد مانجر العديد من المنصات التي يمكنك الإعلان عنها مثل المواقع الإلكترونية،و يتيوب و تطبيقات بلاي ستور.

كما وفرت لك جوجل العديد من الأدوات التي تساعدك في العمل منها ( الوصول إلى الجمهور المستهدف، اختيار السلعة والسعر المناسب، الوصول إلى اهتمام كل شخص على حدى، البيع من خلال المكان الذي يعيش فيه الأفراد التي تساهم في الوصول لهم،… والعديد من الادوات الاخرى.).  

أيضا وفر أد مانجر من جوجل العمل عبر اختيار نوع الإعلان الذي تود القيام به سواء كان ( اعلان للبيع، اعلان للانتشار، اعلان للتفاعل، اعلان للوصول إلى اكثر الاشخاص، اعلان خاص بالاحتفاظ بالظهور الأول في البحث).  

تقوم بالدفع إلى جوجل أد مانجر لكى يتم تصميم إعلانك و تحقيق الربح والمبيعات بشكل كبير. و لكن بالتأكيد سوف تجني العديد من الأرباح بمجرد نشر محتواك من خدمات أو منتوجات.  

خلاصة ربح المال من جوجل

في النهاية فان ربح المال من جوجل يحتاج إلى التجربة و المحاولة، لكي تصل إلى الربح و تحقيق الأرباح من منزلك و من جهازك.  

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا، لا يمكن نسخ المحتوى