مشاريع صغرى

مشروع بالسيارة (مشاريع مجربة و فعالة ٪100)

مشروع بالسيارة. العديد من المهتمين بالمشاريع ممن يمتلكون سيارة يتساءلون عن ما يمكنهم القيام به كمشروع بسيارتهم. إذا كنت تمتلك سيارة و لا تعلم نوع المشروع المربح الذي يمكنك القيام به عبرها، فهذا المقال سيفيدك كثيرا.

أفكار مشروع بالسيارة

لقد اخترنا لكم أفكار مجربة و فعالة لبدأ مشروع بالسيارة ناجح، و هذه أهمها:

1- مشروع بالسيارة كمعلن

نعم، هناك بعض الشركات التي تحتاج إلى عمل علان عن طريق السيارات. قم بالبحث في المدينة التي تتواجد بها عن هذه الشركات و استغل سيارتك لتضع إعلان الشركات عليها. المطلوب منك هو التنقل بسيارتك التي تحمل الإعلان عليها. تقوم هذه الشركات بالدفع لك بشكل يومي مقابل التنقل في المدينة التي تقطن بها و هي تحدد لك المسار الذي ستسلكه خلال مدة معينة. يعتبر هذا مشروع بالسيارة مربح لك.

2- مندوب توصيل الطلبيات

تحتاج شركات الدفع عند التسليم إلى أصحاب السيارات لتوصيل الطلبيات لعملائهم. ما عليك هو البحث عن هذه الشركات في المنطقة التي تتواجد بها و اقترح العمل معهم لتحقق بذلك ربحا عن كل توصيلة. كما أن هناك بعض الشركات التي يمكنك العمل معها عن طريق التعاقد. في المغرب مثلا، قم بعمل بطاقة المقاول الذاتي و ابدأ رحتلك في العمل مع شركات التوصيل سواء في مدينتك أو بلدك عبر توصيل الطلبيات إلى مدن أخرى. و يعتبر هذا مشروع بالسيارة فعال لما فيه من أرباح يومية.

في هذا النطاق يمكنك العمل بشكل حر عن طريق تقديم خدمة الطلبيات للعملاء بشكل مباشر. قم بالتسويق لخدمة التوصيل عبر طرق التسويق المجاني أو عبر توزيع بطاقات التعريف على المحلات بجوارك ليقترحوا خدماتك لزبنائهم. إعلم أن الكثير من الناس من يحتاج هذه الخدمة لربح الوقت و الجهد.

3- العمل كسائق على التطبيقات

اليوم و مع انتشار تطبيقات العمل كسائق مستقل ك Indriver مثلا. يمكنك التسجيل عبر منصات هذه التطبيقات بشكل سلس و بسيط لتستقبل أولى طلبات توصيل الزبائن في منطقتك. تتميز هذه التطبيقات بتقنية التقييم مما يمكنك من الحصول على المزيد من الزبائن و بذلك تحقيق المزيد من الربح.

من مميزات هذه التطبيقات هو إمكانية العمل خلال أوقات مختلفة من اختيارك، و هنا ستجد من يعمل في هذه التطبيقات في وقت فراغه فقط أو بعد أوقات العمل. و يعتبر هذا مشروع بالسيارة يحقق لك ربحا إضافيا أو يمكنك التفرغ له كليا للعمل بشكل مستمر.

4- مشروع بالسيارة تحضير القهوة السريعة

خلال التجول في مدينتك ستلاحظ العديد من ملاك السيارات من يستغلونها لبيع القهوة السريعة. كل ما عليك هو البحث عن لوازم تحضير القهوة السريعة و تعلم كيفية تحضيرها، ثم عرضها للبيع في الأماكن التي تعرف تدفقا جيدا للمارة و السائقين. إعلم أن الأكثرية من الناس اليوم يحتاجون لٱستهلاك قهوة سريعة بمعايير القهوة التي تقدم في المقاهي. لتكن أنت من يوفر عليهم الوقت و الجهد و المال عند حصولهم على قهوة سريعة بمعايير القهوة المعروفة لذى المقاهي.

5- تأجير السيارة عبر شركات التأجير

يمكنك عرض سيارتك لمكاتب مشروع كراء السيارات و تحصل عبر ذلك على ربح تتفق عليه مع مالك الشركة. فبدل ركن سيارتك في الجوار بدون الإستفادة منها، قم بهذه العملية و حقق منها ربحا مستقر. و تتميز هذه العملية بتحقيق ربحا دون عناء خصوصا إذا كنت موظفا تعمل بشكل مستمر. أيضا يمكنك هذا من اجتناب تكاليف الصيانة و غيرها حيث حيث لن تهتم إلا بالأرباح المتفق عليها.

6- مشروع بالسيارة مندوب مبيعات

إذا كنت تتقن فن التسويق و البيع، فيمكنك العمل كمندوب مبيعات عن طريق البحث عن شركات توزيع البضائع للمحلات كالمواد الغدائية و الأكسسوارات و الملابس.

كل ما عليك فعله هو اختيار نوع المنتوجات التي تريد تسويقها ثم تذهب للمحلات التي تهتم بذه المنتوجات و تقوم بتسويقها و جمع الطلبيات. في النهاية تقوم بشراء هذه المنتوجات من أسواق الجملة ثم تعيد توزيعها على المحلات حسب الطلب. بعد تكرار هذه العملية و البيع بثمن معقول. ستجد أن أصحاب المحلات يتصلون بك كلما نفذ مخزون المنتوجات لديهم. و يعد هذا مشروع بالسيارة مربح جدا.

7- مندوب مبيعات الأدوية و الأدوات الطبية

في الحقيقة يحتاج هذا النوع من النشاط لدبلوم مندوب مبيعات الأدوية و المستلزمات الطبية حتى تقوم به بشكل قانوني لما في ذلك من خطر على صحة المستهلكين. هذا المشروع المربح يعطيك فرصة التفاوض مع الأطباء مباشرة و له مداخيل جد مهمة. قم بالحصول على الدبلوم المذكور و استغل سيارتك في العمل عليه بشكل قانوني، و لن أذكر لك كم هذا المشروع مربح. و يعد هذا مشروع بالسيارة جد مربح.

8- الملابس المستعملة الأصلية المستوردة

قم بالبحث عن مورد ثقة يقوم بتوريدك بهذا النوع من المنتوجات، ثم ابحث لك عن مكان في أسواق بيع الملابس المستعملة أو في الأسواق عموما، و ابدأ هذا المشروع المربح مستعملا سيارتك كمحل لعرض الملابس. في المغرب مثلا، ستجد العديد من الناس ممن يقومون بهذا النشاط و يجنون منه رباحا محترمة.

خلاصة مشروع بالسيارة

لقد قدمنا لك أهم المشاريع التي يمكنك القيام بها بسيارتك و تحقيق الربح منها. قم باختيار واحد من هذه المشاريع عن طريق دراسة جدوى مصغرة تستطيع من خلالها الإلمام بالمشروع من حيث راس المال و الموقع و المنافسة، ثم أقدم لتحقيق مرادك و لا تترك سيارتك مركونة في الجوار دون الإستفادة منها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا، لا يمكن نسخ المحتوى