الربح من الانترنت

طرق الربح من الواتساب

طرق  الربح من الواتساب. تتعدد طرق الربح من الإنترنت  ومن جوجل حتى أنه من المعروف بشكل كبير أن ربح المال من الفيس بوك وتليجرام لهم العديد من الطرق ولكن ظهرت مؤخرا العديد من طرق  الربح من الواتساب.  

نبحث عن الكثير من طرق ربح الأموال من المنزل من خلال الإنترنت، هناك من يمتلك المهارات والموهبة التي تساهم في كسب الاموال بسهولة. ولكن إذا كنت لا تمتلك وقت المحاولات العديدة فإن العمل من خلال الواتساب سوف يفيدك كثيرا.  

لم يعد الواتساب مجرد تطبيق الدردشة والتحدث مع أصدقائك فقط بل انه اصبح وسيلة هامة للربح وجمع الأموال. فإذا كنت من محبي استخدام واتساب فبالتأكيد تحب أن تربح الاموال منه، لذلك سوف نقدم لك من خلال المقال التالي طرق الربح من الواتساب.  

الربح من الواتساب 

الواتساب هو تطبيق تملكه شركة ميتا التي تملك الفيس بوك وانستجرام، ويعمل على إرسال واستقبال الرسائل والمكالمات والصور. يمكنك العمل عليه من خلال الهاتف المحمول الخاص بك والتسجيل من خلال رقم الهاتف. يمكنك أيضا استخدامه من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك.  

يمكنك الربح من خلاله عن طريق العديد من الطرق التي تسمح لك إدارة الواتساب بالعمل عليها. تتفق طرق الربح من الواتساب في أنها جميعا تجعلك تكسب الأموال، ولكنها تتطلب شرط واحد فقط وهو أن تمتلك في هاتفك أكثر من ٥٠ جهة اتصال. 

طرق الربح من الواتساب

يوجد العديد من الطرق التي تمكنك من الربح من الواتساب، سوف نتحدث عنها في المقال الحالي.  

  •  التسويق لعملك.  
  • الافلييت. 
  • إرسال الروابط المختصرة. 
  • الدفع مقابل التنزيل. PPD 
  • الربح عن طريق الملصقات.  
  • الربح عن طريق وظائف شاغرة. 

1- طرق الربح من الواتساب : التسويق لعملك

إذا كنت تمتلك العمل أو المشروع الخاص بك يمكنك العمل على التسويق له من خلال الواتساب. قم بجمع عدد كبير من جهات الاتصال، و منها ابدأ في تكوين مجموعات عبر الواتساب وابدأ في نشر محتويات مشروعك والأسعار الخاصة بك. احصل على الطلبات من خلال الرسائل.  

أيضا يمكنك التسويق لعملك من خلال تطبيق واتساب عن طريق إنشاء حساب عمل في الواتساب وتسجيله على أنه حساب بيزنيس يحتوى على بيانات عملك وصور لمنتجاتك. سيمكنك هذا من التعامل مع عملائك من خلاله بشكل احترافي.  

أما إذا كنت تمتلك موقع إلكتروني يمكنك ربط حسابك عبر الواتساب، مع رابط موقعك الإلكتروني، وكتابة رسالة ترحيب في بداية كل محادثة. يمكنك إنشاء هذا الرابط من خلال إعدادات الواتساب وتضمين رسالة ترحيبية تحتوى على رابط موقعك.  

استخدم واتساب لزيادة المبيعات. إذا كنت تعمل على تسويق مبيعاتك من خلال إيميل البريد الالكتروني، لا يقوم العديد من الأشخاص بالبحث داخل البريد الالكتروني لذلك، فإن اختيار العمل وزيادة المبيعات من خلاله لا يجدي نفع كبير.  هنا يمكنك التواصل مع عملائك عبر المحادثات والرسائل في تطبيق الواتساب، لزيادة مبيعاتك بالربح من الواتساب.  

2- طرق الربح من الواتساب : الافلييت

يعتبر الافلييت من أهم و أنجح طرق الربح من الواتساب. الافلييت يعنى التسويق بالعمولة أو روابط الاحالة، وهنا تقوم بنشر رابط عبر الواتساب وعند استخدامه من قبل اي شخص من أصدقائك يضاف الربح لك. هنا تعمل بمثابة مسوق لمنتج تم نشره عبر موقع الكتروني لبيع  المنتجات للحصول على رمز خاص بك أو رابط وتقوم بنشره عبر الواتساب الخاص بك.  

خطوات الحصول على رابط الافلييت  

  • الدخول إلى أحد مواقع البيع أو المتاجر الالكترونية مثل سوق أمازون و على بابا ونمشي وغيرها من المواقع الخاصة ببيع المنتجات. قم بالبحث عن نسبتك من كل منتج فقد تجد أن نسبتك من البيع قد تتراوح بين ( 4% إلى 15% ).  
  • ابدأ في البحث عن المنتجات الاكثر طلبا والتى تحتوي على تقييم عالي من قبل المستهلكين، يمكنك أيضا اختيار المنتج بناء على معرفتك بجهات اتصالك.  
  • انسخ الرابط الخاص بالمنتج واحصل على الرمز الخاص بك، وقم بنشر هذا الرابط عبر واتساب، عن طريق قصصك اليومية أو ارساله لأصدقائك.  
  • إذا قام أحد أصدقائك بالضغط على الرابط والحصول على المنتج يتم اضافة الاموال إلى حسابك، أو حتى إذا قام احد اصدقائك بنشر الرابط الخاص بك يعود عليك ذلك بالربح.  

3- إرسال الروابط المختصرة  

من المؤكد أنه قد وصلك الكثير من الروابط المختصرة التي تتضمن أخبار ومقالات. أنك بمجرد الضغط عليها تزيد من ارباح الموقع وبالتإلي المرسل. تعمل هذه الروابط باعتبارها تسويق موقع إلكتروني ما، حيث يتم نسخ الرابط ونشره عبر تطبيق الواتساب لزيادة المشاهدات فيتمكن الموقع من كسب العديد من الأموال.  

يمكنك العمل في اختصار الروابط باعتباره من أسهل طرق الربح من الواتساب، عن طريق بعض من الخطوات البسيطة وهي: 

  1. الدخول إلى احد المواقع الإلكترونية التي تريد العمل عليها و التسويق لمحتواها.  
  1. الحصول على الرابط، سوف يكون الرابط طويل جدا.  
  1. اذهب إلى جوجل وابحث عن مواقع تقليل الروابط واختصارها مثل موقع shorte.  
  1. قم بوضع الرابط الأصلي والحصول على الرابط المختصر.  
  1. أنشر الرابط المختصر عبر حسابك في واتساب، وانتظر دخول الأعضاء ومنها تربح الأموال.  

آلية عمل الروابط المختصرة  

بعد أن تقوم بنشر الروابط المختصرة عبر حسابك، يبدأ أصدقاءك في الدخول إلى الموقع الإلكتروني الذي بدوره يضع إعلانات داخل مضمون الخبر الذي قمت بنشره، للحصول على مشاهدات وزيارات ومنها تحصل على جزء من هذه الأرباح.  

إقرأ أيضا : طرق الربح من جوجل

4- الدفع مقابل التنزيل PPD  

من طرق الربح من الواتساب هي استخدام مواقع الدفع لكل تنزيل، وفيها يمكنك العمل على رفع اي فيديو أو أغنية أو ملفات عبر تطبيقات من جوجل ومنها تطبيق fileupload.  

إبدا في نشرها بين مجموعاتك وأصدقائك. أيضا قم بتوصية أصدقائك بنشرها بين الآخرين. من المهم جدا أن تتأكد أن ما قمت بالعمل عليه من ملفات بالتأكيد سوف يفيد أصدقائك.  

عند دخول أي شخص على الرابط الخاص بك وقام بتحميل الملف يعود عليك ذلك بالأرباح.  

5- الربح عن طريق الملصقات  

يمكنك الربح من الواتساب إذا قمت بنشر الملصقات بين أصدقائك، واذا قام اى شخص باستخدام هذه الملصقات يعود عليك ذلك بالارباح، كل ما عليك هو أن تذهب إلىمعرض الصور داخل هاتفك المحمول واختيار احدى تطبيقات صنع الملصقات، وتحميل بعض الملصقات التي يبحث عنها الجميع ( ترند)، وانشرها بين اصدقائك.  

إقرأ أيضا : طرق الربح من تيك توك

4- الربح عن طريق وظائف شاغرة  

يبحث العديد عن وظائف شاغرة ولكن الكثير منها يتضمن النصب والخداع. إذا كان لديك مهارة جيدة للبحث ستجد أن وظائف شاغرة من أهم طرق الربح من الواتساب. كل ما عليك هو البحث عن مجموعات عن وظائف شاغرة والانضمام إليها ونقل الوظائف الشاغرة لها.  

بعد أن تصل إلى خبرة جيدة في العمل قم بإنشاء مجموعة واضافة اكبر قدر من الاشخاص اليها، وابدا في نشر هذه الوظائف سوف تجد أن المعلن الأصلي عن الوظائف يثق بك ويجعلك انت الوسيط بينه وبين الأشخاص الآخرين وبذلك تحصل على عمولات لنشر الوظائف الشاغرة.  

خلاصة طرق الربح من واتساب

في النهاية، فإن العمل عبر تطبيق واتساب والربح منه سهل وبسيط فقط يحتاج إلىاشخاص تحب العمل عبر الواتساب وعبر المنزل، من الممكن أن يكون العمل عبر واتساب واختيار احدى طرق الربح من الواتساب بمثابة عمل جانبي لك.  

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا، لا يمكن نسخ المحتوى