توصيات

مشروع مربح بدون راس مال

مشروع مربح بدون راس مال. العديد يريد بدأ مشروعه الخاص لكنه يفتقد لراس مال يمكنه من تحقيق ذلك. في هذا المقال سنقوم بعرض أحسن الطرق للربح من المشاريع بدون راس مال.

1- التصميم الغرافيكي للمحلات و الشركات.

العديد من المحلات بجوارك ليس لديهم Menu أو Catalogue يعرضون فيه سلعتهم مع التسعير. سواء أكان سناك أو محل لبيع البيزا أو حتى محل بيع العقاقير.
قم بزيارتهم واسألهم و ستجد أنهم في حاجة لبطاقة تعريفية أو Menu أو Ctalaogue و قم بتصميمه لهم عبر برنامج كانفا برو المجاني ثم اتصل بإحدى المطابع لاستخراج ما تم طلبه.
لن تحتاج لراس مال لأنك ستطلب مقدما للدفع قبل الشروع في العمل لضمان الدفع النهائي و به يمكنك استخراج الأعمال المنجزة من المطابع.

2- تفعيل وجود المحلات و الشركات على منصات التواصل الإجتماعي.

منشور واحد أو منشورين تقوم بنشرهما يوميا و تحقق الأرباح من ذلك. كيف؟ سأريك الآن.
قم بالإتصال بالمحلات بجوارك و اعرض عليهم فكرة التواجد على منصات التواصل الإجتماعي من خلال صفحات الفايسبوك و الأنستاغرام أو التيكتوك.
ستجد العديد مرحبين بالفكرة خصوصا إذا عرضت عليهم المنافسين و تواجدهم على هذه المنصات و الأرباح التي يحققونها من ذلك. ما عليك سوى إنشاء صفحات لهم في هذه المنصات و عرض محتوى بشكل يومي أو أسبوعي لتحقق بذلك ربحا جيدا و بدون راس مال.

3- تفعيل وجود المحلات التجارية على Google Maps

عندما يبحث شخص ما عن محل تجاري في Google فالمتواجدون به فقط هم من سيظهرون على محركات البحث. و خصوصا القريبين من مكان البحث. هذا يعني أن المحل الذي يتواجد بمحرك البحث ستكون له فرصة أكبر لزيارة محله و الشراء منه. ماذا ستسفيد أنت عزيزي المقبل على مشروع مربح و بدون راس مال؟
ستكون أنت الذي يقوم بهذه العملية للمحلات.
أولا، تقوم بإنشاء Google My Business للمحل الذي هو عميلك، ثم تحدد عنوانه ليتوصل بكود العنوان و هنيئا لكيلكما.
ستحصل على عمولة طبعا مقابل هذا العمل و الذي يعرف تنافسية قليلة، خصوصا في عالمنا العربي. و يعد هذا مشروع مربح بدون راس مال.

4- مشروع مربح بدون راس مال : مدرس الدعم و التقوية.

إذا كنت تتقن لغة ما أو مادة ما كالفزياء أو الرياضيات أو غيرها من المواد المدرسية، فيمكنك تلقين دروس الدعم. قم بإنشاء منشورات عليها معلوماتك و الدروس التي تقدمها و عرضها بالمكتبات القريبة منك. بإمكانك استغلال مجموعات الدعم الخاصة بمدينتك على منصات التواصل الإجتماعي لعرض هذه الخدمة. تعد هذه الخدمة مشروع مربح بدون راس مال يمكنك القيام به الآن.

5- صناعة الحلوى المنزلية و تسويقها.

سبق و تكلمنا عن هذا المشروع المربح بدون راس مال. إذا كنت ممن يتقنون صناعة الحلويات المنزلية كالدونت أو حلويات الصابلي و غيرها من الحلويات التقليدية، فهذا المشروع لك. بعد تحضير بعض الحلويات و عرضها على منصات التواصل الإجتماعي، يمكنك العمل تحت الطلب و تحقيق أرباح محترمة. كما يمكنك استعمال طرق التسويق المجاني لبيع منتوجاتك من الحلويات.

6- مشروع مربح بدون راس مال : العمل كوسيط لبيع المنتوجات.

الوسطاء هم أناس يحققون ربحا جيدا بدون راس مال. نعم، ما عليك سوى التوفر على مهارة التسويق لبدأ العمل.
يعد هذا مشروعا مربحا بدون راس مال.
يمكنك الإتصال ببعض الشركات و عرض خدماتك التسويقية كوسيط. مثلا على الفايسبوك Marketplace ستجد العديد من الوسطاء الذين يعملون في مجال العقار. البداية من البحث عن الشقق و المنازل و كاراجات المعروضة للبيع أو الإيجار، ثم اتصل بهم و اعرض عليهم العمل كوسيط لديهم بنسبة من البيع أو مبلغ محدد.

7- مشروع الرحلات الإستكشافية.

أعرف شخصيا صديقا يعمل في مجال الرحلات الإستكشافية كمشروع بدون راس مال. كل ما يفعله هو الإتصال بشركات النقل الخصوصي أو شركات الوكالات السياحية، ثم يقوم بحجز رحلة يعلم جيدا بمسراها. يعني المدن التي سيتم زياراتها و الفنادق التي سينزل بها المستفيدين، ثم يحدد سعرا لهذه الرحلة مع ضمان ربح محترم له دون أن يدفع و لو سنتا. كل التكاليف محسوبة بما فيها تأمين السفر بالنسبة للمستفيدين.
فقط رحلتين أو ثلاث رحلات شهريا خلال نهاية الأسبوع و ها قد حقق ربحا من ذلك بدون راس مال.

8- مشروع مربح بدون راس مال : العمل كسائق مستقل.

اليوم بإمكانك البحث عن أصحاب سيارات الأجرة و العمل لديهم كأجير بأجرة يومية. ستقوم تكوين نفسك أولا كسائق ذو خبرة في المجال ثم تقوم بتأجير سيارة أجرة أو العمل كسائق مستقل على إحدى التطبيقات كمشروع Indriver مثلا لتحقق بذلك دخلا يوميا محترما. نعم العمل كسائق مستقل على التطبيقات يمكنك من فعل ذلك و لما لا التوفر على سياراتك الخاصة مستقبلا و العمل على مشاريع مختلفة.

9- التسويق لعملك و الكسب منه كحرفي.

إذا كنت تتقن حرفة ما و خصوصا الحرف الخاصة بالإصلاح. فاليوم يمكنك الكسب منها جيدا.
سأعطيك خطة جيدة لبدأ العمل. قم بالإتصال ببائعي العقاقير و المحلات بحيك و قم بتوزيع بطاقات التعريف الخاصة بك لديهم. واعرض خدماتك سواء أكنت بناءا أو سباكا أو كهربائي. لا تكتفي بانتظار العمل بالقدوم إليك، بل أقدم أنت نحو العمل من خلال استعمال الوسائل الحديثة لتسويق عملك. وسع نطاق عملك و قم بزيارة المحلات في مختلف الأحياء بالجوار.
اليوم بإمكانك إنشاء حساب خاص لك على الفايسبوك به رقم هاتفك و قم بالنشر في المجموعات بإسم مدينتك.
مثال : ”البيع و الشراء في مدينة الجديدة ”. نعم في مدينتك تكون فرص عملك أكثر. ستقوم بإنشاء منشور عن طبيعة عملك مع رقم واتساب خاص بك ثم تستجيب للطلبيات. العديد منا في حاجة إصلاح شيء ما في منزله و لا يعلم كيف يتصل بالحرفي الذي يحل مشكلته.

10- تحقيق الربح من فيديوهات الريلز على الفايسبوك.

لن تحتاج إلى مهارة كبيرة اليوم في الإلقاء حتى تتمكن من إنشاء ريلز بهاتفك الذكي. كلما ستقوم به هو التعليق على فيديوهات التسلية أو فيديوهات تعليمية تجد معظمها على التيكتوك أو اليوتيوب. أعرف المئات من الأشخاص الذين صارو صناع محتوى عبر هذه الطريقة. قم بتصميم صوتي و ألصقه بالفيدو و لا تتوقف عن النشر ثم حقق شروط الربح من فايسبوك و اجني الأرباح.
المثالي هو أن تكون لديك حرفة أو محتوى ما و تقوم التعليق عليه بشكل حصري كمحتوى تعليمي.

خلاصة مشروع مربح بدون راس مال.

من خلال هذا المقال قدمنا لك 10 مشاريع رابحة بدون راس مال، منها ما هو في الانترنت و منها ما هو في الواقع. فكر في هذه المشاريع جيدا و قم بالبحث و التعلم. مع الإصرار حتما ستنجح في مجال ما.

للتوصل بآخر المشاريع، قم بالإنضمام إلى مجموعتنا على الفايسبوك.
رابط المجموعة : 👈إضغط هنا!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا، لا يمكن نسخ المحتوى