توصيات

5 خطوات لبناء موقع جيد للمقاولة الخاصة بك

يبحث واحد من كل ثلاثة مستهلكين ممن لديهم إمكانية الوصول إلى الإنترنت عن الشركات المحلية يوميًا. كما يبحث 16٪ آخرون عن هذا النوع من المعلومات عدة مرات كل أسبوع.

ولكن ما الذي يتطلبه تطوير موقع رائع؟ تختلف الإجابة باختلاف العمل الفردي.

فيما يلي الخطوات الأساسية لبناء موقع جيد لجذب العملاء و الإستفادة من مستخدمي الأنترنت النشيطين.

1) إيجاد النظام الأساسي المناسب

حتى لو لم يكن لعملك وجودًا عبر الإنترنت، فمن المحتمل أنك سمعت عن wordpress أو Shopify، ثم تصنيفهما في الأصل كمنصة تدوين، وقد نمت الأولى لتصبح واحدة من أكثر الخيارات شعبية للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم. أما Shopify فهي شركة متعددة الجنسيات تشتهر بمتاجرها عبر الإنترنت، حيث تحقق الآن ما يقرب من 3 مليارات دولار أمريكي في الإيرادات.

هناك العديد من الشركات التي تقدم خدمات إنشاء المواقع، ويعتمد أي منهم يناسبك على عدة عوامل. ابدأ بما يحتاج الموقع إلى تحقيقه، هل تتطلع إلى توجيه استفسارات، أم تريد إجراء مبيعات عبر الإنترنت … أم كليهما؟

تقدم بعض الأنظمة الأساسية قوالب وخيارات السحب والإفلات، لكن معظمها يجدها مقيدة في النهاية. من المفيد وجود خيار تخصيص أكبر.

هناك اعتبار مبكر آخر وهو أنه على الرغم من أن معظم الشركات الناشئة أو الشركات النامية لديها ميزانيات محدودة، إلا أنه من المفيد للغاية معاملة موقع الويب الخاص بك على أنه استثمار. سيكون الموقع أول انطباع لدى معظم العملاء المحتملين عن مؤسستك و يعتبر هذا سبب رئيس يجعلك تتوجه لمطورين ذوي خبرة في المجال.

2) تسهيل طرق الدفع

يتم التخلي عن ما يقرب من 70٪ من عربات التسوق عبر الإنترنت قبل اكتمال عملية الشراء. لمنع شركتك من الإضافة إلى هذه الإحصائية الصادمة، من المهم تحديد بوابة الدفع ومعالج الدفع الأنسب. إنهم يعملون جنبًا إلى جنب، ويساعدون في جعل عملية الدفع سهلة ومريحة للعملاء عبر الإنترنت. قبل الالتزام بمقدم خدمة ، ضع في اعتبارك ما إذا كانت خدمته ستتكامل بسلاسة مع تصميم ووظائف موقع الويب الخاص بك وأنظمة التشغيل الأخرى. وازن تكلفة الاشتراكات والمشتريات الفردية لكل مزود مقابل الدخل الذي من المحتمل أن يحققه عملك عبر الإنترنت. تشمل الاعتبارات الإضافية سلامة المعاملات ومنع الاحتيال.

3) خلق الجمال والوظائف

التصميم الناجح هو أكثر من مجرد إنشاء موقع جميل. يتعلق الأمر بتمثيل علامتك التجارية عبر الإنترنت وحث العملاء المحتملين على التفاعل. تسهل الصفحات المصممة جيدًا على الزائرين العثور على ما يبحثون عنه سواء كانت معلومات أو منتجًا. كما أنها تستجيب بسلاسة لأي جهاز يستخدمه الزوار سواء كان متصفح سطح المكتب أو التطبيق أو الجهاز اللوحي أو الهاتف الذكي. بالطبع، لم يولد كل شخص لديه اهتمام بالتصميم، لذا فإن الأمر يستحق الحصول على دعم احترافي للتأكد من أن عملك يزيد من فرصه.

4) تطوير استراتيجية تحسين محركات البحث الناجحة

حتى موقع الويب الأفضل مظهرًا لا يمكن أن يعمل إذا كانت محركات البحث تتجاهله. يعد تحسين محرك البحث (SEO) جهدًا حيويًا ومستمرًا لتحسين المحتوى من أجل الحصول على مرتبة أعلى في عمليات البحث. ومع ذلك ، لا يجب أن يكون العمل شاقًا. إن بناء إستراتيجية ناجحة يتعلق بفهم كيف يبحث عملاؤك عن عملك وإنشاء محتوى للإجابة على أسئلتهم وحل مشاكلهم. تحتاج كل صفحة إلى نقطة محورية واضحة يمكن التعرف عليها بسهولة بواسطة أمثال Google.

ساعد عملك على الازدهار عبر الإنترنت باستخدام استراتيجية تحسين محركات البحث الصلبة

كلما بدأت في تحسين المحتوى الخاص بك لمحركات البحث، كلما بدأت في رؤية النتائج بشكل أسرع. ضع في اعتبارك أن استراتيجية تحسين محركات البحث الناجحة تخضع لتغييرات منتظمة، حيث تقوم محركات البحث بتحديث خوارزمياتها بانتظام بهدف تقديم المزيد من النتائج المستهدفة. لا يجب أن تكون مواكبة التطورات أمرًا شاقًا، ولكن إذا كنت مشغولًا جدًا بالعمليات اليومية الأخرى للقيام بذلك، ففكر في الحصول على دعم احترافي.

5) ركز على تسويق المحتوى

توفر المدونات والمقالات ومنشورات الوسائط الاجتماعية فرصًا للأعمال التجارية للتواصل مع العملاء المحتملين. يتعلق تسويق المحتوى هذا بخلق فرص يمكن رؤيتها عبر الإنترنت مع تقديم قيمة للقارئ. لا يجب أن يكون هذا صعبًا : بصفتك خبيرًا في مجال ما، يمكنك مشاركة الخبرة لصالح الجمهور. مثل تحسين محركات البحث، يكون تسويق المحتوى أقوى عندما يتم تطبيقه بانتظام ويستخدم لإنشاء اتصال قوي بين الشركة وأصحاب المصلحة.

العلامة التجارية هي أكثر من مجرد ملحق إنها أساس أي عمل تجاري.

بدون موقع ويب، فإن عملك يفوتك الفرص. ومع ذلك، فإن التصميم السيئ يمكن أن يكون ضارًا مثل أي شيء على الإطلاق.
يبدأ تحقيق النجاح عبر الإنترنت بفهم علامتك التجارية وكيف يحب الجمهور التفاعل معها.
باستخدام هذه المعلومات، يمكنك أنت ومصممك تحديد مظهر ووظيفة وجود مقاولتك على الويب بشكل فعال.

إقرأ أيضا :

8 نصائح قبل البدء في تسويق متجرك الإلكتروني

5 أشياء لإنشاء متجر إلكتروني ناجح مجانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا، لا يمكن نسخ المحتوى