توصيات

4 أشياء تحتاجها لتسلق السلم الوظيفي بسرعة

إذا استطاع أشخاص عاديون ينتمون إلى دول فقيرة من العالم الثالث الوصول إلى قمة أكبر الشركات فقد تستطيع أنت فعلها كذلك. في هذا المقال نستعرض أهم الطرق التي تمهد طرق النجاح سواء أكنت مقاولا أو موظفا عاديا يطمح في تطوير ذاته.

1) تحقيق نتائج موثوقة وبتركيز لا هوادة فيه.
2) لفت أنظار الناس ذوو سلطة و الحصول على رعايتهم.
3) الحسم.
4) احتضان التغيير بينما تؤمن بنفس.

1) تحقيق نتائج موثوقة وبتركيز لا هوادة فيه.

تحقيق نتائج موثوقة قد لا يتم اعتباره رائعًا ويتم تجاهله بشكل عام. ومع ذلك، فمنه تبدأ رحلتك إذا كنت تعمل بجد بلا هوادة وتقدم النتائج باستمرار، فسوف يلاحظ الأشخاص المناسبون ذلك وقد يؤدي ذلك إلى ترقية.
الموثوقية هي سلوك قاتل لماذا ا؟ يخلق القادة الموثوق بهم الثقة بين عملائهم وأعضاء مجلس الإدارة والموظفين بأنهم سينجزون الأمور. تحب المجالس “الأيدي الآمنة”، وكذلك يفعل الزملاء التنفيذيون الكبار.

2) لفت أنظار الناس ذوو سلطة و الحصول على رعايتهم.

لفت الانتباه من الواضح أنه لا يحدث إلا عندما تقدم نتائج موثوقة. ومع ذلك، قم بعملك بشكل جيد وستتم ترقيتك.
هناك الكثير من الأشخاص الذين يعملون بجد ويحققون نتائج، لكنهم لا يحصلون على ترقية. لماذا ا؟ لا يتعلق الأمر فقط بمدى روعتك، إنه يتعلق بمن يعرف أنك رائع. إذن من يحتاج إلى معرفتك، وكيف يتم ملاحظتك؟

أولاً ، يحتاج رئيسك في العمل إلى ملاحظتك، لذا اختر الرئيس المناسب. لا أحد يتحكم في رؤيتك ونجاحك في منظمة أكثر من رئيسك، إنه مؤلف علامتك التجارية.

افهم أهداف رئيسك في العمل، كيف يبدو النجاح بالنسبة له ؟ كيف يتناسب دورك مع ذلك؟ كيف يمكنك دعمه بشكل أفضل؟

3) الحسم.

تحتاج إلى تحمل المخاطر المحسوبة واتخاذ القرارات بسرعة واقتناع. لذلك إذا كنت ترغب في الوصول إلى القمة، فتوقف عن التعرق في كل قرار أو التورط في شلل التحليل لتحديد أولويات واضحة. بدلاً من ذلك، تحرك بسرعة مع اتخاذ قرارات عالية الجودة باستخدام مزيج من الكمية الصحيحة من البيانات وغرائزك. يمكن تحقيق سرعة اتخاذ القرار من خلال تبسيط المجمع. يطور أصحاب الأداء العالي قدرات عقلية لضبط عدم اليقين، واستخلاص معلومات جديدة من البيانات، وحجب الضوضاء وسحب الزناد بسرعة.

4) احتضان التغيير مع الإيمان بالنفس.

أنت بحاجة إلى الإيمان بنفسك، خاصة في أوقات التغيير عندما يكون لديك أكبر قدر من الشكوك. بالطبع، يجب أن تكون الثقة بالنفس متوازنة مع الوعي الذاتي. إذا استطعت، احصل على تقييم 360 درجة لفهم كيفية تواصلك وإدراكك بشكل أفضل. إذا لم تتمكن شركتك من القيام بذلك، فاطلب باستمرار من التعليقات للتأكد من أنه يُنظر إليك على أنك داعم للشركة وجميع زملاء العمل.

لتلخيص ذلك، رجلا كنت أم امرأة يمكنك تعلم القيادة. يتطلب ذلك عملا شاقا و أن يكون لديك الدعم المناسب. وقبل كل شيء، يجب أن تكون لديك الثقة لتؤمن بنفسك.

إقرأ أيضا :

6 طرق لمعرفة ما إذا كنت مستعدًا للانتقال من موظف إلى مقاول
5 طرق للتغلب على الشك الذاتي كمقاول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا، لا يمكن نسخ المحتوى