سوشيال ميديا

3 طرق لتحويل INSTAGRAM الخاص بك إلى سيرتك الذاتية والتحكم في علامتك التجارية الشخصية (personal branding)

يتم إنشاء علامتك التجارية الشخصية في المشهد الرقمي من خلال منشوراتك في شكل صور ومقاطع فيديو وتعليقات توضيحية ومقالات. تشكل هذه المنشورات الانطباعات الدائمة التي يمتلكها الآخرون عنك ويجب أن تُصاغ لتمثل تجربتك وخبراتك وقدراتك وأعمالك وأنماط حياتك وإنجازاتك. علامتك التجارية الشخصية هي الرد الذي يقدمه الناس عندما يسأل شخص ما عنك ؛ إنها لدغات الصوت الذهني التي تتبادر إلى ذهن الفرد عند ذكر اسمك. وهي تلك الأفكار القليلة الأخيرة التي يراود شخص ما عنك بعد التفاعل مع علامتك التجارية. في عالم من المعلومات المضللة والمعلومات والسجلات شبه الدائمة على الإنترنت، فإن إدارة علامتك التجارية الشخصية أمر لا بد منه. قد يكون هذا هو العامل المحدد لهذه الوظيفة التي يتم النظر فيها، أو العميل الذي تحاول إقناعه، أو المنتج أو الخدمة التي تحاول بيعها، أو القرض الذي تحاول الحصول عليه.

في مجتمع اليوم، أصبحت علاماتنا التجارية الشخصية سيرة ذاتية عبر الإنترنت ؛ السير الذاتية الورقية وبطاقات العمل أصبحت شيئًا من الماضي. باستخدام هذه الديناميكيات الرقمية، قمت شخصيًا بتصميم مفهوم Castin’s Social، وهي فلسفة نشر يستخدمها حاليًا بعض أكثر الشخصيات العامة نجاحًا في العالم ورجال الأعمال وقادة الأعمال والفنانين والمؤثرين. يتضمن هذا المفهوم تحويل حساب Instagram الخاص بك إلى سيرة ذاتية رقمية من شأنها تحسين سمعتك في النهاية. إن تحويل Instagram الخاص بك إلى سيرة ذاتية رائعة ليس بالأمر السهل، لكنه ممكن للغاية. لقد أوجزت بعض الخطوات لمفهوم Castain الاجتماعي أدناه لمساعدتك على البدء.

1. تحديد علامتك التجارية الشخصية

إن تعريف علامتك التجارية عبارة عن إغراء للمتابعين، وعندما يتم بشكل صحيح، فإنه يخلق مجموعة من الشروط لتطوير علاقة مستمرة معهم. يعد اختيار الجمهور المستهدف وتصميم المحتوى الخاص بك لتلبية رغبات هذا الجمهور واحتياجاته وتوقعاته مكانًا جيدًا للبدء. يجب أن تكون المنشورات على موجز Instagram الخاص بك انعكاسًا مباشرًا لما تعتقد أنه قد يثير اهتمامهم. علاوة على ذلك، أتحداك أن تفكر في التصور الأولي للناس بعد مشاهدة ملفك الشخصي. ما هي الأفكار التي قد تكون لديهم؟ ما الذي تود أن يتذكروه أكثر بعد تصفح صورك؟ يمكنك أيضًا إجراء بعض الأبحاث من خلال تصفح ملفات تعريف Instagram لأشخاص ناجحين آخرين في مجالك. ماذا ينشرون؟ هل هناك نمط ملحوظ أو فلسفة؟ ما هو التمثيل المرئي لملفهم الشخصي على Instagram ؟ لا يتعين عليك تقليد كل ما يفعلونه، ولكن يمكنك استعارة الأفكار بشكل إبداعي حول كيفية إثراء المحتوى الخاص بك والعلامة التجارية بشكل عام.

2. قم بنشر ما يبرزك فعلا كعلامة تجارية

يجب أن يكون تواجدك على الإنترنت هو الشريط المميز الخاص بك، مع محتوى يزيد من مصداقيتك ويثبت صحة ما تقدم  بشكل أكبر. في معظم الحالات، عند إنشاء سيرة ذاتية ورقية تقليدية لصاحب عمل محتمل، فإنك تتجاهل المعلومات غير ذات الصلة عن قصد. على سبيل المثال، لن ترغب في إضافة مطعم وجبات سريعة محلي كنت تعمل فيه في المدرسة الثانوية عند التقدم لوظيفة هندسية. ينطبق هذا المبدأ نفسه على Instagram. يجب عليك فقط نشر المحتوى الذي له صلة بالعلامة التجارية التي تريد تصويرها.
قاعدة أساسية بسيطة: لا تنشر ما لم تجعل جمهورك المستهدف يرغب في تعيينك، أو الإعجاب بك، أو التعرف عليك، أو إجراء مزيد من البحث عليك، أو تشغيل إشعارات النشر الخاصة بك.

3. إزالة كل الضوضاء عن العلامة التجارية الخاصة بك 

مدى انتباه الشخص العادي حوالي ثماني ثوان. من المحتمل أن يقوم مستخدمو Instagram بفحص صورك التسعة الأولى فقط قبل تكوين رأي عنك. في تلك الثماني ثوانٍ نفسها، سيقررون ما إذا كانوا يريدون الاستمرار في التمرير عبر ملف التعريف الخاص بك. يجب عليك حذف أو أرشفة كل الضوضاء. الضجيج في هذا السياق هو أي شيء يسحب جاذبية العلامة التجارية التي حددتها ولا يمثل جزءًا من بكرة التظليل الخاصة بك. يمكن أن يشمل ذلك الميمات أو الوجبات أو الكلاب أو العائلة أو العلاقات أو حتى المكان الذي ذهبت إليه الليلة الماضية. بدلاً من ذلك، فكر في نشر معالمك أو أشياء أخرى تتوافق مع علامتك التجارية.

يصبح أي شيء يتم نشره على Instagram معلومات عامة، لذا تأكد من أنه شيء تريد أن يراه الآخرون. علامتك التجارية هي أول ما سيراه الناس عندما يبحثون عنك وآخر شيء سيتذكرونه عند الانتهاء من البحث. كل منشور يرسل رسالة، كل رسالة تحكي قصة وكل قصة تبني علامة تجارية. تأكد من أن علامتك التجارية مصممة لتدوم.

إقرأ أيضا :

5 أشياء لإنشاء متجر إلكتروني ناجح مجانا

أكتب خطة عملك (Business Plan)

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا، لا يمكن نسخ المحتوى