سوشيال ميديا

5 خطوات مهمة لتسويق فعال على الأنستاغرام

لقاد أصبح أنستاغرام المنصة رقم واحد التي يقوم من خلالها معظم المسوقين عرض منتوجاتهم لفعاليتها و العدد الهائل من المستخدمين، لكن استعمال هذه المنصة عشوائيا قد تكون له نتائج عكسية. في هذا المقال نستعرض لكم أهم 5 تقنيات يجب اتباعها لكي نحصل على نتائج جيدة.

1) بناء الستراتيجية التسويق

أول خطوة في بناء استراتيجية التسويق عبر الانستغرام هي تحديد أهدافك، وما الذي تريده من انستغرام. فهل تريد مثلا استخدام انستغرام للترويج لمنتجاتك وخدماتك؟ أو زيادة المبيعات واستقطاب عملاء جدد؟ و لكون انستغرام يحتوي اكثر من مليار حساب، لا يمكنك استهدافهم جميعا. لذلك عليك أن ترشد مجهودك وتستهدف الشريحة الأكثر قابلية لشراء منتجاتك وخدماتك.

2) إنشاء حساب تجاري تسويقي

حتى تستفيد من المزايا التي يتيحها انستغرام للمشاريع التجارية عليك تحويل حسابك إلى حساب تجاري، و ذلك لأن الحسابات التجارية مصممة لأصحاب المشاريع والشركات، كما أنها تتيح لك الكثير من المزايا الضرورية للبيع والتسويق عبر الانستغرام مثل تحليل البيانات المتعلقة بمنشورات وقصص انستقرام، وإضافة معلومات عن مشروعك.

3) إعداد حساب الانستغرام

أول شيء عليك فعله بعد إنشاء حسابك التجاري، هو إعداد ملفك الشخصي، فاولا اختر صورة تعبر عن علامتك التجارية. في المجمل، يفضل أن تستخدم شعار العلامة التجارية، فهذا سيعطي لحسابك مصداقية، بعد ذلك عليك العناية بالبيو الخاص بك لأنه أول ما يقرأه الزائر و من الأفضل أن تستخدم اسم علامتك التجارية كاسم للحساب وذلك لتسهيل البحث على مستعملي الانستغرام.

4) إنشاء المحتوى بهدف التسويق

بعد إعداد حسابك و تجهيزه، حان وقت استقطاب المتابعين. و ذلك بإنشاء محتوى ممتع و جذاب و مفيد، ينبغي أن يكون المحتوى ذا جودة عالية و أن يعبر عن علامتك التجارية و يناسب أذواق متابعيك. صحيح أن هدفك هو التسويق لمنتجاتك و هذا يقتضي غالبا أن تنشر محتويات ترويجية جادة، لكن لا ينبغي أنا الناس تأتي للأنستاغرام بهدف الإستمتاع و الترفيه.

5) ما هي وثيرة النشر المثالية

ينبغي أن تحافظ على وثيرة نشر يومية ثابتة ومتوازنة حتي تحافظ على اهتمام زوار انستغرام وتصبح جزأ من روتينهم اليومي، لكن لا تبالغ في نشر المحتوى حتى لا يملوا ويتوقفوا عن متابعتك. لا توجد وتيرة نشر مثالية، البعض يقترح النشر 3 أو 4 مرات يوميا والحقيقة أن ما يصلح لعلامة تجارية، قد لا يصلح الأخرى. لذلك عليك أن تجرب بنفسك. غير وتيرة النشر اليومي، وراقب مدى تفاعلهم معك.

إقرأ أيضا : 5 إستراتجيات يجب أن تثقنها على الفايسبوك

للمزيد من التوصيات و النصائح في مجال التسويق الإلكتروني زورو : AitOaaziz

AitOuaaziz

المدير التنفيذي ل @rowadagency مسوق رقمي و مدرب
زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا، لا يمكن نسخ المحتوى