سوشيال ميديا

5 إستراتجيات يجب أن تثقنها على الفايسبوك

يعتبر الفايسبوك من الوسائل الأكثر استعمالا للإشهار أو توريج منتوج أو خدمة ما، لكن القليل من يستغل الأدوات المتاحة بذكاء لبلوغ هدفه من خلالها. في هذا المقال تجد أهم 5 استراتيجيات يجب أن تثقنها حتى تضمن نتائج جيدة.

1) صفحة أعمال على الفايسبوك

لكي تنجح في التسويق عبر الفيس بوك فإن وجود صفحة لنشاطك التجاري على فيس بوك أمر حتمي لهذا يفترض الآن أنك قد أنشأت صفحة فيس بوك خاصة بشركتك بعدها تبدأ استراتيجيتك التسويقية وفق قانون مشاركة المحتوى 80/20، يجب أن يكون %80 من المحتوى الخاص بك موجه لتثقيف والترفيه عن جمهورك، وأن يكون %20 للترويج لنشاطك التجاري.

2) مدير إعلانات الفايسبوك

يقضي كل شخص أكثر من 50 دقيقة يوميا عبر فيس بوك. لذلك لا عجب أن %91 من المسوقين يستخدمون إعلانات فيس بوك في خططهم في التسويق، مدير إعلانات فيس بوك هو أداة يمكنك من خلالها إنشاء إعلانات على فيس بوك، و يجب عليك كمسوق أن تتعلم هذه الاداة و تستخدمها لاستهداف الجماهير بناء على اهتماماتهم وجنسهم وموقعهم وأي شيء.

3) انضم إلى المجموعات المناسبة

مجموعات فيس بوك وسيلة مجانية للتسويق وقد أصبحت جزأ مهما للغاية من أي حملة تسويق على فيس بوك. لذلك تضع العلامات التجارية كل طاقاتها ومواردها في بناء المجموعات أو التعامل مع مجموعات من الاهتمام المشترك فهي في الاخير تصبح مصدرا للطرافيك المجاني. يمكنك الانضمام إلى المجموعات القريبة من علامتك أيضا لكي تستفيد بأقصى قدر من أعداد المستخدمين.

4) التسويق عبر الفايسبوك بالفيديو

تشكل مقاطع الفيديو على الإنترنت أكثر من %82 من إجمالي حركة مرور الإنترنت للمستخدمين، و التسويق عبر الفيس بوك بالفيديو يعد واحدا من الاتجاهات المهمة في التسويق بالفيديو، لذا يجب أن تتأكد أن مقاطع الفيديو قصيرة ومحفزة. قدم المحتوى المناسب للجمهور المناسب، يفضل المستخدمون الفيديوهات ذات قيمة لذلك احرص على ألا تغرقهم بفيديوهات تسعى للترويج فيها لنفسك.

5) متى تنشر على الفايسبوك

النشر في الوقت المناسب يمنح محتواك تأثيرا أقصى، فأنت لن تحقق الكثير إذا كان متابعيك نائمين أو غير متصلين بالإنترنت. يجب تقصي أيضا أوقات النشر المتعارف عليها لتجنب منافسة من طرف علامات تجارية أخرى، لذلك يجب أن تحدد بنفسك ما هو الوقت الملائم للنشر من خلال اختبار نتائج تجاربك بالاستعانة ببيانات التفاعل من خلال FACEBOOK PAGE INSIGHT مثلا.

للمزيد من النصائح في مجال التسويق الرقمي زورو : AitOaaziz

AitOuaaziz

المدير التنفيذي ل @rowadagency مسوق رقمي و مدرب
زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا، لا يمكن نسخ المحتوى