مشاريع صغرى

مشاريع بسيطة لزيادة الدخل

العديد منا يبحث عن طرق جديدة لزيادة الدخل لكي يتناسب الدخل مع المتطلبات ويتوافق مع زيادة الأسعار حول العالم. لذا فإن الجميع يبحث عن مشاريع بسيطة لزيادة الدخل.  

من المهم أن تكون المشاريع بسيطة لكي يكون بجانبها العمل الأساسي للرجل أو حتى تتوافق مع النساء في العمل داخل المنزل ومراقبة وتربية الأطفال بجانب عمل يعود عليها بالربح. ولا يحدث ذلك إلا عند اختيار إحدى المشروعات البسيطة المضمونة في الربح.  

لذلك سوف نقدم لك العديد من مشاريع بسيطة لزيادة الدخل، يمكنك الاختيار من بينها لكي تتمكن من الوصول إلى المشروع الذي يتناسب مع مهاراتك وقراءتك وأيضا يتناسب مع الميزانية التي قررت العمل بها.  

مشاريع بسيطة لزيادة الدخل

تنقسم مشاريع بسيطة لزيادة الدخل إلى: 

  • مشاريع بسيطة لزيادة الدخل من المنزل.  
  • مشاريع بسيطة لزيادة الدخل من مقر العمل.  

يمكنك العمل على هذه المشروعات من المنزل أو حتى من مقر للعمل. من الممكن أن يختلف مكان العمل على حسب المشروع الذي قمت باختياره وأيضا تختلف على حسب الطريقة التى يسير بها المشروع نفسه. سوف نوضح ذلك في كل مشروع على حدى:

مشاريع بسيطة لزيادة الدخل من المنزل

تتعدد المشروعات البسيطة التي يمكنك العمل عليها من المنزل.  

  • مشروع إعداد الطعام.  
  • مشروع دروس أونلاين. 
  • مشروع الصناعات اليدوية.  
  • مشروع ديكورات خشبية.  

يمكنك العمل على هذه المشاريع البسيطة بعد أن تتعرف على كل مشروع على حدى.  

1- مشروع إعداد الطعام من المنزل

تتعرض العديد من السيدات وربات البيوت إلى  صعوبة وجود الوقت لإعداد الطعام لعائلاتهم وذويهم، لذلك تلجأ تلك السيدات إلى  شراء الطعام الجاهز من المطاعم. ولكن تحاول بعض السيدات منهم وربات المنازل إلى  البحث عن طعام مطبوخ بطريقة المنزل للحفاظ على الصحة.  

من الممكن أن تقوم بإعداد الطعام  عن طريق تجهيزه بالكامل حتى أن ينضج، أو عن طريق بيعه وتجهيزه مقدم على النضج بحيث تكون الأم قادرة على طبخه في الحال دون الحاجة إلى زيادة أي شئ. مشروع إعداد الطعام من المنزل يعتبر من أهم مشاريع بسيطة لزيادة الدخل.  

2- مشروع دروس أونلاين

الكثير من الأطفال تحتاج إلى متابعة في مجالات الدراسة المختلفة ويحتاج الطلاب إلى دروس للتقوية. من الصعب أن يكون جميع الأطفال في مكان للدراسة الخاص بالمعلم أو أن يذهب المعلم إلى كل طالب على حدى.  

لذاك فإذا كنت من هواة التدريس وقد تمكنت من الدراسة في مجالات التربية والتعليم المختلفة من مواد علمية أو  أدبية أو  نظرية، يمكنك العمل على التدريس أو ن لاين من خلال المواقع الالكترونية المتخصصة في تقديم الدروس والتعليم من المنزل، أيضا يمكنك التواصل مع المنصات التعليمية التي تطلقها الحكومات وبدء التعامل معهم.  

3- مشروع الصناعات اليدوية

تتعدد المواهب التي يعمل بها الجميع من خلال المنزل، وتختلف على حسب كل مهارة يمكنك أن تمتلكها أو تتمكن من العمل بها. لذلك، فإن مشروع الصناعات اليدوية يعتبر من مشاريع بسيطة لزيادة الدخل، فهي فقط تعتمد على مهاراتك وقدراتك في العمل.  

وتختلف الصناعات اليدوية وسوف نذكر البعض منها  

  1. صناعة الحلي اليدوي.  
  1. صناعة السجاد اليدوي.  
  1. صناعة التطريز.  
  1. صناعة وسادة النوم.  
  1. صناعة الريزن والأشكال الخاصة بالميداليات.  
  1. صناعة الحلوى.  
  1. رسم اللوحات المختلفة.  
  • مشروع ديكورات خشبية  

من مشاريع بسيطة لزيادة الدخل التي انتشرت مؤخرا هو مشروع ديكورات خشبية حيث أصبح من الممكن أن تختار اي شكل من الديكورات التى تحتاجها ورسمها على الاخشاب ومن ثم تقطيعها حيث تجد أنها بنفس الشكل لا تختلف كثيرا عن الرسمة أو التصميم الذي تبحث عنه.  

يمكنك العمل على هذا المشروع من خلال الإنترنت واختيار التصميم المناسب لكل فرد أو مستهلك والذهاب إلى  ورش النجارة ووضعها على المكينة الخاصة بتقطيع الأخشاب للحصول على التصميم. أيضا يمكنك رسم التصميم الذي تحب.  

تتفق جميع الصناعات اليدوية في أن تكون موهبة لديك بالفعل وقمت بزيادة جودتها من خلال الحصول على بعض التمرينات الإضافية.  

مشاريع بسيطة لزيادة الدخل من المقر  

تتعدد المشروعات البسيطة التي يمكنك العمل عليها من خارج المنزل، وسوف نذكر البعض منها.  

  • مشروع محل مواد غذائية  
  • مشروع محل العاب اطفال 
  • مشروع مكتب دعاية واعلان.  
  • مشروع مكتبة تعليمية.  

يمكنك العمل على هذه المشاريع البسيطة بعد أن تتعرف على كل مشروع على حدى.  

1- مشروع محل مواد غذائية

من أكثر المشروعات التي تحتاج إليها جميع الأماكن والأحياء باستمرار هو مشروع محل لبيع المواد الغذائية، حيث أن زيادة عدد السكان وزيادة الأعمار يحتاج دائما إلى تلبية متطلبات السكان من مأكل ومشرب والحصول على المنتجات الغذائية دون الحاجة إلى  الذهاب بعيدا عن المنزل.  

إذا كنت تمتلك مبلغ بسيط من المال يمكنك الذهاب إلى  استئجار محل بسيط وصغير وبدء الحصول على المنتجات التى تحتاجها وتشتهر فى المنطقة المحيطة بك. ومن ثم قم بعمل الدعاية والإعلان ولا تنسى بعض العروض من أجل جذب الزبائن إلى المحل الخاص بك.  

2- مشروع محل ألعاب أطفال 

إذا كنت في منطقة لا تحتوي على محلات خاصة بألعاب الأطفال، فيكون هذا المشروع لك لأنه من أهم مشاريع بسيطة لزيادة الدخل، فهو مشروع لا يحتاج إلى أي خبرات أو  دراسة معينة ومن الممكن أن يكون مشروع جانبي لأعمالك الأساسية.  

قمت باختيار المحل المناسب لك ومن ثم جهز العديد من ألعاب الأطفال بأسعار بسيطة تتناسب مع الفئة المجتمعية التي تعيش فيها ويقع المحل الخاص بك فيها، ومنها ابدأ في عمل يوم افتتاح مميز لك لكي تجذب الأطفال إلى  المحل الخاص بك.  

3- مشروع مكتب دعايا واعلان 

تنتشر المشروعات الخاصة بالدعاية والإعلان لأنها تعتبر في الوقت الحالي  هي أهم خطوة لنجاح المشاريع البسيطة أو  حتى الكبري في التسويق والدعاية والإعلان قادر أن يرفع المشروع ويحقق الأرباح أو يجعله فاشلا دون جدوى.  

لذا فإذا كنت تهتم بالدعاية والإعلان فيجب أن تقوم بعمل مكتب وتبدأ في اختيار طريقة الدعايا التي تحب العمل عليها، والتي تتناسب مع محيطك ومن المهم في هذا المشروع أن تكون على دراية كبيرة بكل جديد في عالم الدعاية والإعلان.  

4- مشروع مكتبة تعليمية

إذا كنت من محبي قراءة الكتب يمكنك العمل على هذا المشروع فقط قم بجمع العديد من الكتب في المجالات المختلفة، وابدأ في استئجار مكان للعمل مجهز بعدة أرفف ومكان يحتوى على طاولة وعدة كراسي لكي يتمكن القارئ من الجلوس والاستمتاع بوقت العمل.  

أيضا يمكنك العمل على اختيار مكان أكبر في الحجم وتوفير الإنترنت داخل المكان لكي يصبح مكان للعمل أيضا أو  للدراسة.  

خلاصة مشاريع بسيطة لزيادة الدخل

توجد العديد من المشروعات الأخرى التي تساعدك فى زيادة الدخل ولكنها تتوقف على الميزانية التي تمتلكها والمكان الذي تود القيام فيه بالمشروع الخاص بك، وتختلف أيضا باختلاف المهارات التي تمتلكها والوقت الذي تحب العمل فيه.  

حيث يمكنك العمل في جميع الأوقات أو أن يكون جزء من وقتك لهذا المشروع فقط، كما أن مشاريع بسيطة لزيادة الدخل يمكن أن تكون في البداية مشروع صغير وبعد فترة تصبح مشروع كبير إذا قررت العمل على المشروع بشكل جيد وحافظت على تطويره واستمراره.  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا، لا يمكن نسخ المحتوى