مشاريع صغرى

إليك 10 أفكار مشروع مربح بتكلفة 100 دولار

تريد مشروع مربح بتكلفة 100 دولار أو 1000 درهم مغربي وليست لديك أي فكرة؟
في هذا المقال سنعطيك 10 أفكار مشروع مربح بتكلفة 100 دولار و التي يمكنك القيام بها سواء على الأنترنت أو في الواقع.

مشروعات مربحة بتكلفة 100 دولار على الأنترنت.

1- مشروع بيع المنتوجات الرقمية.

بيع المنتوجات الرقمية هو مشروع مربح و قد لا تتعدى تكاليفه 100 دولار، أي ما يعادل 1000 درهم مغربي.
بعد شراء إسم دومين لموقعك، على Namecheap أو Godady و التي تدعم نظام WordPress. يمكنك تصميم الموقع بنفسك من خلال فيديوهات شرح التصميم عبر نظام WordPress و Woocomerce. الآن ستقوم بالبحث عن المواقع التي تبيع الحسابات كنيتفلكس أو كانفا برو أو ديزر أو غيرها من حسابات المدفوعة بثمن الجملة، ثم إعادة بيعها في السوق المحلية بالعملة المحلية. ستحتاج أيضا إلى إطلاق حملة دعائية على الفايسبوك. في الأخير و بعد تحقيق الأرباح عاود الكرة و ستحقق أرباحا جيدة في مدة وجيزة.

من إجابيات هذا النوع من البيع، هو انتظار وصول الطلبية ثم القيام بشراءها و بيعها مع عمولة. يعني أنك لن تشتري شيئا ما لم يقم العميل بالطلب، و بالتالي فإن نسبة الخسارة شبه منعدمة.

2- مشروع بيع الدومينات للمحلات التجارية و المشاريع الصغرى.

تريد مشروع مربح بأقل من 100 دولار قد يأتي لك بالمئات من الدولارات و ربما الآلاف. مشروع بيع الدومينات يعتمد على البحث عن الشركات و المحلات على Google Maps عبر اختيار نيتش معين. بعد ذلك تبحث إذا ما كانت هذه الأخيرة تملك موقعا أو لا. في الأخير تقوم بجرد المحلات التي لا تملك موقعا خاصا بها و تسجل دومينا بإسمها قصد اقتراحه للبيع.

العملية جد سهلة، ستقوم بالبحث في Namecheap أو Godady عن أسماء الدومينات المحتملة للشركات و المحلات التي قمت باختيارها، ثم شراء الدومين و الذي سيكلفك من دولار واحد إلى 10 دولارات. بعد الشراء تقوم بمراسلة المحل أو الشركة عبر الإيميل الخاص بها مقترحا ثمنا لهذا الدومين من 100 إلى 1000 دولار حسب حجم و نوع الشركة أو المحل.

هذا المشروع فيه قليل من المخاطرة و هو شراء الدومين، كما يمكنك عدم الشراء و اقتراح الدومين الشاغر ثم حجزه بعد قبول العرض من المحل. من إيجابيات المشروع كذلك هو العمل في مختلف الدول ما يعطي فرصا كبيرة للربح.

3- إنشاء مدونة و الربح منها.

إذا كنت تجيد إحدى اللغات و يمكنك الكتابة في أحد النيتشات ككرة القدم أو الطبخ أو تدبير الأموال و المشاريع. إذن أنشأ مدونة من خلال شراء دومين و ربطه بوورد بريس، ثم تبدأ بالنشر بشكل مستمر حتى تحقق شروط الدفع لأدسنس. سيكلف كل هذا حوالي 50 دولار لحجز الدومين الخاص بك و الإستضافة. كلما كنت نشطا من حيث نشر المقالات و كلما نشرتها في منصات مواقع التواصل الإجتماعي، ستزيد أرباحاك. يمكنك زيادة فرصك من الربح أيضا عن طريق نشر محتوى بجودة عالية و فهرسته في محركات البحث Google.

4- التجارة الإلكترونية مشروع مربح بتكلفة 100 دولار.

التجارة الإلكترونية هي مشروع مربح بتكلفة تبدأ من 100 دولار. ما عليك سوى اختيار المنتوج الذي تريد العمل عليه و تسويقه، ثم عرضه على منصة الشوبي فاي أو منصة يوكان المغربية. تستطيع تحقيق ذلك عن طريق زيارة محلات البيع بالجملة قصد اختيار المنتوج ثم تقوم بعد ذلك بتسويقه عن طريق الفايسبوك من خلال المجموعات أو عن طريق الأساليب المدفوعة. لن تحتاج إلى شراء المنتوج إلا بعد أن تأتيك الطلبية و بهذا يمكنك تخصيص 50 دولار للإعلان و الموقع، و الخمسين الباقية لشراء المنتوج عند الطلب.

5- إدارة حسابات التواصل الإجتماعي.

إذا كانت لديك خبرة بسيطة في إنشاء صفحات التواصل الإجتماعي و الترويج لها، فيمكنك البدأ الآن. قم بإنشاء حساب أنستاغرام و تصميم منشورات باستعمال برنامج Canva الصيغة المجانية، ثم سوق لنفسك كمدير لصفحات التواصل الإجتماعي. العديد من المحلات و الشركات في حيك لا يتوفرون على صفحات التواصل الإجتماعي أو صفحاتهم لا تعرف رواجا و بدون محتوى. تواصل معهم و اجعلهم عملاءك المحتملون.

يمكنك البحث عن مجال يسمى SMMA (Social Media Management Agency) للمزيد من المعلومات في هذا الإطار.

إقرأ أيضا: أحسن 10 مشاريع صغرى بالمغرب.

مشروعات مربحة على أرض الواقع بتكلفة 100 دولار.

6- مشروع بيع المنتوجات المستعملة في الأسواق.

بتكلفة 100 دولار يمكنك شراء بعض المنتوجات المستعملة سواء ملابس، أكسسوارات أو أشياء عليها الطلب. بعد ذلك تقوم بزيارة الأسواق الأسبوعية و بيعها هناك. قد تعينك هذه الطريقة في كسب مبالغ مالية بسيطة لتطوير مشروعك فيما بعد. لكي تأخذ فكرة، قم بزيارة الأسواق أولا و تعرف على نوع المنتجات التي تعرف رواجا و ابحث عن الموردين لشراءها و إعادة بيعها. كما يمكنك التعرف على حاجات السوق و بيع منتجات جديدة مما يجعلك تستفيد من المنافسة الضعيفة و مضاعفة أرباحك.

7- مشروع بيع أكسيسوارات الهواتف (بائع متجول).

لا يعني هذا البحث عن عربة و وضعها أمام المساجد أو الأسواق، بل حمل محفظة بها مجموعة من أكسسوارات الهواتف. سماعات الهواتف و حاملات الهواتف و الشاحن و غيرها من الأكسسوارات التي تلقى طلبا كبيرا في وقتنا الحالي. قم بعرضها على الناس في المقاهي و التجمعات و ستلقى إقبالا كبيرا محققا بذلك مدخولا إضافيا. مع تحقيق المزيد من الأرباح يمكنك البحث عن أناس يبحثون عن عمل إضافي و قم بتوريدهم بالسلعة مع اقتسام الأرباح. يحتاج هذا النوع من العمل إلى لياقة جيدة في التعامل مع الناس للنجاح فيه.

8- تحضير الحلويات المنزلية و بيعها.

يمكن لك كامرأة في البيت أو كرجل الطلب من زوجتك تحضير مجموعة من الحلويات و عرضها للبيع للمحلات في الجوار. في المغرب مثلا، نجد الكثير من المحلبات التي تعرض حلويات للبيع و هي يدوية الصنع منزليا. يعد هذا المشروع مربح تكاليفه أقل من 100 دولار أو 1000 درهم مغربي.

9- توزيع المنتوجات الإستهلاكية بالسيارة أو الدراجة النارية.

إذا كانت لديك سيارة أو دراجة نارية و تملك مبلغ 100 دولار، فالتوزيع هو أسهل ما يمكن القيام به. إبحث عن بائعي الجملة في مدينتك مهما كان نوع المنتوج، المهم أن يكون استهلاكي. بعد ذلك قم بأخد عينة من المنتوج و زر المحلات لعرضه و تسجيل الطلبيات حسب رأس المال الموجود لديك و الذي هو 100 دولار أو 1000 درهم مغربي. بعد تسجيل الطلبيات قم بإحضارها و بيعها للمحلات. في الأخير يمكنك توسعة مشروعك بتحويل الأرباح إلى استثمار للتوزيع على محلات أخرى.

10- مشروع بيع القهوة المعطرة الجاهزة.

هذا المشروع لا يتطلب تكاليف كبيرة للقيام به، حيث يمكنك بيع القهوة الجاهزة قرب أماكن مشاريع البناء الجديدة للبنائين و الحرفيين بهذه الأخيرة. قم بشراء إبريق من النوع الحافظ للحرارة ثم حضر القهوة المعطرة لبيعها للعمال. ثمن الكوب الواحد يصل إلى درهمين أي ما يعادل 0,2 دولار. إذا استطعت بيع 100 كوب في اليوم فهذا يمثل 20 دولار يوميا كدخل إضافي.

خلاصة.

مشروع مربح بتكاليف 100 دولار ممكن القيام به. في هذا المقال تعرفت عن أسهل ما يمكن القيام به بتكلفة 100 دولار أو 1000 درهم مغربي. يعني أنك إذا استطعت النجاح بهذه التكلفة البسيطة، فيمكنك فيما بعد زيادة الإستثمار. لا تنسى أنه لا بد من البدأ حتى تمتهن مشروع ما و تشق طريقك نحو الإستقلال المالي و إن ضاعت بعض من أموالك.
إعلم أنه في الطريق نحو النجاح لا بد من تقديم بعض التضحيات.

للتوصل بآخر المشاريع، قم بالإنضمام إلى مجموعتنا على الفايسبوك.
رابط المجموعة : 👈إضغط هنا!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا، لا يمكن نسخ المحتوى