الاستيراد و التصدير

مشاريع الاستيراد من الصين الأكثر ربحاً

إن مشاريع الاستيراد من الصين الأكثر ربحاً، لا يمكن أن يتم حصرها بمقالة واحدة بسبب كثرتها و تعددها. و لما كان الشغل الشاغل للكثير من الناس هو البحث عن مصدر أموال جيد و وفير، و مع انفتاح الدول العربية على الدول الغربية، أخذت المنتجات الصينية ذات الجودة العالية و الأسعار المناسبة بالانتشار شيئاً فشيئا. هنا تفطنت لها العقول الاستثمارية و بدأت بالاعتماد على المنتجات المستوردة من الصين كدخل إضافي لها. لذلك، سنتعرف في هذه المقالة على مشاريع الاستيراد من الصين الأكثر ربحاً، وأهم النصائح المتعلقة في هذا المجال.  

أهم نصائح مشاريع الاستيراد من الصين

قبل البدء في الحديث عن التفاصيل الخاصة في مشاريع الاستيراد من الصين الأكثر ربحاً، و قبل أن تبدأ رحلة استيراد البضائع من الصين والربح منها، يجب أن تنتبه إلى هذه النصائح الهامة: 

  • قبل أن تقوم باستيراد المنتجات والبضائع من الصين، قم بدراسة السوق الذي تود بيع المنتجات فيه لمعرفة متطلباته واحتياجاته. على سبيل المثال، ما الفائدة من استيراد الأدوات الخاصة بالسباحة في البحر، إن كانت المنطقة التي يعيش فيها الزبائن بعيدة جداً عن البحار؟
  • من أجل أن تقوم بتنويع البضائع، ولكيلا تركز على أنواع محددة منها، لا تقوم بالتركيز على السوق الأساسي الموجود في بلدك فحسب. بل حاول جمع المعلومات عن باقي الأسواق في المنطقة، من أجل التنويع في البضائع، وتحقيق مبيعات أكثر.  
  • إذا أردت استيراد منتج ما، فمن من الأمور الهامة أن تقوم أيضاً باستيراد المنتجات الأخرى التي يحتاجها المنتج الأساسي. مثلاً، إن أردت استيراد أجهزة الآيباد، لِمَ لا تفكر أيضاً باستيراد الاكسسوارات الخاصة بأجهزة الآيباد؟  

مشاريع الاستيراد من الصين الأكثر ربحاً 

يمكن استيراد الكثير من البضائع و المنتجات من الصين، وذكرنا سابقاً أهمية دراسة السوق في شراء المنتجات والبضائع من الصين. لذلك تكون مشاريع الاستيراد من الصين الأكثر ربحاً هي المنتجات التي يحتاجها السوق الذي تود البيع فيه. ولكن بشكل عام، يمكن القول بأن هذه المشاريع، هي مشاريع الاستيراد من الصين الأكثر ربحاً: 

1- اكسسوارات تزيين المنزل

تهتم المصانع و الشركات الصينية كثيراً بإنتاج الاكسسورات التي تضفي نوعاً من الجمال والرقي إلى المنزل. و ذلك لأن معظم المنازل تحتاج الإطارات الخاصة بصور أفراد العائلة. إعلم بأن الكثير من المنازل بحاجة إلى الورود الصناعية التي تزين المنزل. لهذا السبب، تعد اكسسورات تزيين المنزل، من مشاريع الاستيراد من الصين الأكثر ربحاً.  

2- الأجهزة الذكية واكسسواراتها

يجب أن تنتبه إلى أننا لم نذكر الأجهزة الذكية بحد ذاتها، بل ذكرنا اكسسورات الأجهزة الذكية أيضاً، لأن الزبائن التي ستقوم بشراء الهواتف المحمولة، من المرجح أنها ستشتري أيضاً الاكسسوارات الخاصة بها.  

وهنا يتوجب على صاحب العمل معرفة أنواع الأجهزة الذكية الموجودة في منطقته من أجل استيراد البضائع والمنتجات الخاصة بها. نشير هنا يوجد الكثير من أنواع الهواتف المحمولة واللابتوبات تنتشر في الصين فقط دون باقي المناطق. 

3- مستحضرات التجميل

يمكن أن نقول أنه لا توجد أنثى على وجه الأرض لا تقوم بشراء مستحضرات التجميل، و لما كانت المنتجات الصينية واحدة من أرخص المنتجات التي يقوم أصحاب العمل باستيرادها، بالتالي من البديهي أن تكون المستحضرات التجميلية واحدة من أبرز مشاريع الاستيراد من الصين الأكثر ربحاً.  

ومن الممكن أن يقوم صاحب العمل بإنشاء شبكة إلكترونية على وسائل التواصل الاجتماعي من أجل التسويق لمنتجاته وبضائعه و أسعاره المنافسة.  

4- المجوهرات المقلدة

بسبب الظروف الاقتصادية التي تمر بها بعض البلدان بين الحين والآخر، تنتشر المجوهرات المقلدة في تلك المناطق بشكل كبير، كما أن الاكسسوارات المقلدة والذهب المقلد، مناسبة جداً للمناطق التي تواجه صعوبة في شراء الذهب الأصلي بسبب سعره المرتفع، وخصوصاً الشباب والشابات الراغبين بالزواج الذين لا يملكون الأموال الكافية لشراء الذهب الأصلي.  

5- المصابيح

ما يميز الاعتماد على المصابيح دون غيرها هي كثرة تواجد الوكلاء المختصين باستيراد المصابيح الصينية في البلدان العربية، و بالتالي يمكنك بكل سهولة البحث عن هؤلاء الوكلاء، و المقارنة بينهم لاختيار المنتجات الأفضل في السعر والجودة. ومن هذه الناحية، يمكن قول أن المصابيح من أهم مشاريع الاستيراد من الصين الأكثر ربحاً.  

6- الأحذية

يوجد الكثير من أنواع الأحذية يمكن استيرادها من الصين، فهي لا تصنع الأحذية الخاصة بالمشي فقط، بل إن الصين أيضاً تقوم بتصنيع الأحذية المخصصة للجري ورياضات المنازل. زد على ذلك الأحذية الخاصة بكرة القدم و كرة السلة وكرة اليد و غيرها. 

5- لوزام المطاعم المتنقلة

مع زيادة اختلاط الأسواق العربية بالأسواق الخارجية، انتشرت المطاعم المتنقلة في البلدان العربية كطريقة مربحة للاستثمار الأمر الذي يجعل السوق محتاجاً إلى المعدات والأدوات اللازمة لتجهيز هذه المطاعم.  

لذلك، تعد فكرة استيراد أدوات المطاعم المتنقلة من الفكر المميزة من مشاريع الاستيراد من الصين الأكثر ربحاً. و يمكن استيراد لوزام المطاعم من المتاجر الإلكترونية المشهورة، أو من الموردين الموثوقين.  

كيف يتم الاستيراد من الصين؟  

هناك الكثير من الطرق التي يمكن أن يلجأ إليها صاحب العمل من أجل استيراد البضائع من الصين، فمن خلال الذهاب إلى مواقع البحث العالمية أمثال Google وغيرها، يمكن أن تجد مئات المواقع والشركات التي تتنافس فيما بينها لاستيراد البضائع من الصين.  

لك أن تتخيل أن مشاريع الاستيراد من الصين، يمكن تنفيذها على الإنترنت بشكل كامل. إذ توفر الكثير من المواقع إمكانية عقد الصفقات الخاصة بالبضائع على الإنترنت، وتحديد السعر المناسب، وكيفية الحصول على المنتج، وباقي التفاصيل المتعلقة بالاستيراد.  

لكن البحث في غوغل عن البضائع التي تود استيرادها محفوف بالمخاطر، فهناك الكثير من الشركات والمواقع التي تحاول النصب على أصحاب العمل، لذلك احرص على استخدام المواقع الشائعة والمشهورة، لتجنب عمليات النصب والاحتيال.  

خطوات مشاريع الاستيراد من الصين  

يوجد عدة خطوات يجب أن تقوم بها لكي تكون صاحب عمل ناجح في مشاريع الاستيراد من الصين. و فيما يلي أهم هذه الخطوات: 

  • بعد أن تقوم بتحديد الشركة المراد استيراد البضائع منها، يجب أن تقوم بتحديد المنتجات والبضائع، والتقاط صورة لها، لكي تقوم بإرسالها إلى الشركة أو المصنع الذي سيقوم بتصنيع المنتجات، وذلك من أجل أن تقوم الشركة حصراً بتصنيع المنتج الذي طلبته.  
  • من المهم أن تطلب من الشركة التي اخترتها، التفاصيل الخاصة بالمنتجات التي تود استيرادها. يشمل ذلك الأسعار الخاصة بالمنتجات، وأسعار الكميات من البضائع، ووزن البضائع والمنتجات، والطول والعرض والارتفاع وغيرها من التفاصيل.  
  • يجب أن توثق جميع التفاصيل التي قمت بالاتفاق عليها مع الشركة أو المصنع من خلال عقد فيما بينك وبينها، فعندما ستذهب لاستلام البضائع التي تم الاتفاق عليها، يجب أن تتحقق من أنها موافقة للمواصفات التي قمت بطلبها، وعندها ستكون الشركة ملزمة بدفع الشرط الجزائي الموضح في العقد، إن لم تكن المواصفات المطلوبة موجودة في البضائع التي قمت باستلامها.  

في الختام، إذا قمت بالاطلاع على المنتجات الصينية التي يمكن استيرادها، ستدرك مدى كثرتها وتعددها، واختلاف أصنافها وأنواعها. لذلك يجب أن تبحث جيداً في المنتجات التي تود استيرادها، وتدرس احتياجات السوق الذي تود بيع منتجاتك فيه. ولربما تعثر على منتج جديد، يصبح من مشاريع الاستيراد من الصين الأكثر ربحاً. 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا، لا يمكن نسخ المحتوى